أخبارالشريط الإخباري

المجلس العام يصادق على مقترحي: النظام الداخلي لمكتب الإعلام وتعيين أمينة أوسى نائبة للرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي

ولاتي نيوز

صادق المجلس العام للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في جلسته اليوم الأحد على النظام الداخلي لمكتب الإعلام التابع للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

وقد تمت مناقشة كافة البنود التي تضمنتها المسودة، وأجريت عليها بعض التعديلات، ومن ثم تم التصويت عليها ليُصادق عليها في النهاية بأغلبية الأصوات.

وأكد عامر مراد “الرئيس المشترك لمكتب الإعلام في شمال وشرق سوريا” أنّ: “المصادقة على هذا النظام يعتبر الضوء الأخضر للبدء بالعمل الفعلي للمكتب، باتجاه التنسيق مع باقي المؤسسات الإعلامية ووضع سياسة إعلامية شاملة لشمال وشرق سوريا”.

وأضاف مراد بأنّ: “آلية العمل لا تُلغي دور مكاتب الإعلام التابعة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية، بل إنّها تنظّم العلاقة وتنسق بين هذه المكاتب، كما أنّ آلية منح التراخيص والمهمّات وتسيير أمور الصحفيين ستكون ضمن آليات محددة وموحّدة ضمن مناطق الإدارة الذاتية، وبإشراف من مكتب الإعلام في شمال وشرق سوريا”.

كما أدّت أمينة أوسى القسم بعد أن صادق المجلس في نفس الجلسة على تعيينها كنائبة للرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكانت أمينة أوسي قد شغلت سابقا عدة مناصب قيادية في الإدارة الذاتية وجاءت لتحل محل النائبة روهلات عارف.

يذكر أنّ المجلس التنفيذي كان قد صادق على الأنظمة الداخلية لكافة الهيئات، وبدأ بنقاش الأنظمة الداخلية للمكاتب التابعة للإدارة الذاتية في جلسة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق