أخبارالشريط الإخباري

العثور على مخبأ لألغام ومتفجرات قرب الباغوز

ولاتي نيوز

قال المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا أنهم تمكنوا من العثور على المئات من الألغام والمفخخات بالقرب من الباغوز وهجين.
وأضاف المركز في بيان لوسائل الإعلام، الاثنين أن قواتهم نتيجة حملة تمشيط قاموا بها خلال الأيام الماضية في ريف دير الزور عثرت على مخبأ للمفخخات قامت وحداتهم الهندسية بتفكيك الألغام فيها.
وكانت الخلايا النائمة لتنظيم داعش في شرق الفرات قد بدأت قبل نحو اسبوع بالإعلان عن حملة انتقام عُرفت باسم غزوة الثأر لولاية الشام.
ومنذ إعلان قسد النصر على داعش في 23 آذار الماضي قامت خلايا نائمة تابعة للتنظيم بمجموعة من العمليات الانتحاية استهدفت في معظمها المدنيين الذين يعملون في وظائف مدينة في الإدارات التابعة لمجلس سوريا الديمقراطية أبرزها التفجير الإرهابي الذي حصل قبل أيام بشارع النور بمدينة الرقة وخلف أكثر من عشر ضحايا من الأهالي.
وتشكل العمليات الانتحاية التي تقوم بها عبئا أمنيا يؤرق الأهالي ويهدد سلامتهم.
يضاف إلى ما خلفه داعش وراءه من أسلحة متفجرة والتي تعتبر هي أيضا تهديدا شبه يومي.
وأعلنت أسايش تل أبيض الاثنين عن إصابة خمس أطفال في منطقة الكنطري بمقاطعة تل أبيض نتيجة انفجار طلقة دوشكا من مخلفات تنظيم داعش.
وتشكل مثل هذه الحوادث سببا رئيسيا لمنع عودة الاستقرار والتنمية في المناطق المحررة في ظل عدم وجود تحرك دولي لحد الان لتنظيف المناطق المحررة من الألغام والمتفجرات التي تركها داعش وراءه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق