أخبارالشريط الإخباري

الشرطة العسكرية في عفرين تطلق سراح عضو في الديمقراطي الكردستاني

ولاتي نيوز- عفرين

أطلقت الشرطة العسكرية التابعة لتركيا مساء الثلاثاء في مدينة عفرين، سراح العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا، محمد علي رضا البالغ من العمر 86 عاما.

وقال مصدر محلي لولاتي نيوز إن الشرطة العسكرية اطلقت سراح المسن محمد علي رضا، بعد استجوابه والتحقيق معه بشكل مشترك مع الاستخبارات التركية.

وكانت الشرطة العسكرية في عفرين قد اعتقلت العضو في الحزب الديمقراطي بتاريخ 3 نيسان الحالي، بتهمة امتلاكه أوراق ومنشورات حزبية عائدة للكردستاني.

ولايزال مصير القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة عفرين، حسين إيبش مجهولا بعد اعتقاله بتاريخ 28 آذار الماضي من جانب الشرطة العسكرية.

ووفقا لمصادر مطلعة قامت الاستخبارات التركية بنقل حسين إيبش إلى إحدى السجون العائدة لها في المنطقة، بهدف التحقيق معه، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا، أصدر بيانا بداية شهر نيسان الحالي، طالبت من خلاله بضرورة الإفراج عن إيبش وكافة المعتقلين لدى فصائل المعارضة المسلحة والقوات التركية في عفرين.

ويلف الغموض حول الدور الحقيقي للمجلس الوطني الكردي في عفرين، حيث شارك أعضاء منه في المجالس المحلية، في الوقت الذي ترد فيه أنباء من حين لآخر عن تعرض أعضاء من  الديمقراطي الكردستاني في عفرين للضرب والتعذيب والاختطاف من قبل الفصائل المسلحة منذ سيطرتها على المنطقة في 18 آذار العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق