أخبارالشريط الإخباري

حملة تشجير بقامشلو بمبادرة منظمات وفعاليات اقتصادية

ولاتي نيوز – قامشلو

مبادرة “معا نحو مجتمعات خضراء” بمشاركة 15 منظمة مدنية وثقافية و 4 فعاليات اقتصادية

قامت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والفعاليات الاقتصادية وبالتعاون مع بلدية الشرقي بقامشلو بحملة تشجير في حديقة الشهيد محمد بحي النقل البري، حيث تم زراعة 100 شجرة دائمة الخضرة.

وجاءت الحملة بمبادرة من منظمة آشتي لبناء السلام وتحت شعار “معا نحو مجتمعات خضراء” وبالتعاون مع 15 منظمة مدنية وثقافية، وأربعة فعاليات اقتصادية، وجاءت بالتنسيق مع بلدية الشرقي بقامشلو، التي قدّمت العاملين للحفر، وكذلك تحضير أساسات الحديقة في وقت سابق.

فواز أوسي من منظمة آشتي قال لـ ولاتي نيوز أنّهم اتخذوا خطوات من شأنها إنجاح المبادرة، ومنها اختيار الحديقة نفسها بالتعاون والتنسيق مع بلدية الشرقي، حيث أنّها تضمّ بئرا لسقاية الأشجار وحارسا للحديقة، وعن اختيار مكان الحديقة في النقل البري قال أوسي “هذه الحديقة قريبة من منطقة الصناعة حيث أنّها ستكون متنفسا للأهالي الذي يتنفسون طوال اليوم هواء فاسدا، كما أنّه حيّ مهمّش نسبيا”.

فيما قالت خنسة أحمي مدير القسم الأكولوجي في بلدية الشرقي في قامشلو أنّهم كانوا قد زرعوا مائة شجرة في وقت سابق، وأنّهم “بنوا في الحديقة بحرة ماء ورصفوا الطريق داخل الحديقة، كما أنّهم حفروا بئرا فيها”.

يُذكر أنّ المبادرة تطلق للعام الخامس على التوالي، وتعرّضت الحملتان الأولى والثانية منها لفشل زراعة الأشجار لأسباب منها عدم الاهتمام والمتابعة، إلا أنّها استطاعت تفادي الأخطاء في الحملات اللاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى