أخبارالشريط الإخباري

المجلس الوطني الكردي يناقش المقترحات الفرنسية

ولاتي نيوز

أكد مصدر قيادي في المجلس الوطني الكردي لولاتي نيوز أن وفدا رئاسيا من قيادة المجلس في الداخل التقى الاثنين في إقليم كردستان بلجنة العلاقات الخارجية التي زارت العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام.

وأوضح المصدر بأن الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي دخلت صباح الاثنين معبر “وليد” وتوجهت إلى اربيل عاصمة إقليم كردستان والتقت كل من كاميران حاجو وإبراهيم برو وحواس عكيد.

وأضاف المصدر بأن الوفد الرئاسي للمجلس الذي تألف من كل من ” سليمان أوسو، محمد إسماعيل، فيصل يوسف، فصلة يوسف” ناقش مع لجنة العلاقات الخارجية للمجلس نتائج زيارته إلى باريس حيث تم نقل المقترحات الفرنسية للهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي.

المصدر أشار بأن وفد العلاقات الخارجية للمجلس الذي قدم من باريس والتقى هناك بمسؤولين فرنسيين ومسؤولين في حركة المجتمع الديمقراطي لم يكن مشجعا للاتفاق مع حركة المجتمع الديمقراطي حول إدارة مشتركة لشرق الفرات.

وبيّن المصدر أن اجتماع لجنة العلاقات الخارجية للمجلس مع رئاسة المجلس في أربيل عاصمة إقليم كردستان يعطي إشارات إيجابية للتوجيه نحو سيناريو دولي في شرق الفرات  لا يتعارض مع مصالح إقليم كردستان وبالتالي أن تكون منطقة آمنة يشارك في إدارتها حلفاء إقليم كردستان “المجلس الكردي” وليس منطقة أمنية يكون فيها الدور الرئيسي لتركيا وتحقق الاطماع التركية بالوصول إلى الحدود العراقية عبر شرق الفرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى