أخبارالشريط الإخباري

تكتل من يكيتي يتهم قيادات الخارج بالمراهنة على أنظمة غاصبة لكردستان

ولاتي نيوز

اتهم قيادات من اللجنة السياسية في يكيتي الكردستاني قيادات الخارج للحزب بمصادرة قرار الحزب  في الوطن ونقله للخارج، وبما يخدم أجندات أشخاص يراهنون على الأنظمة الغاصبة لكردستان.

وأوضحت القيادات في بيان، الاثنين، أنّ ما  نشر مؤخرا على بعض المواقع وصفحات التواصل، حول خلافات داخل حزبهم، لم تكن وليدة مؤتمرهم الثامن.

وكشف البيان بأنّ قيادات من الحزب في الخارج مارسوا خلال هذه الفترة كافة الأساليب والوسائل غير المشروعة بالترغيب والوعيد، بغية خلق طابور من المريدين والمصفقين حولهم، للإبقاء على تفرّدهم وهيمنتهم على مفاصل القرار السياسي.

ووجه البيان انتقادات لاذعة لقياداته في الخارج لجهة  تبريرهم للمواقف الشوفينية من قبل الإئتلاف وقادته، والتي باتت بحسب البيان صدى لمواقف الدولة التركية، ومن بينها تأييد الإئتلاف للاحتلال التركي لعفرين الكردستانية، ولما يجري فيها من توطين وتغيير ديمغرافي وارتكاب جرائم وانتهاكات من قبل الفصائل المرتزقة، التي يتبنّى الائتلاف أغلبها.

وأكد  البيان الالتزام بالمشروع القومي الكردي والحرص على علاقات مميزة مع إقليم كردستان العراق والحزب الديمقراطي الكردستاني وبوجه خاص الرئيس مسعود برزاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى