أخبارالشريط الإخباري

الإ علان عن تشكيل فصيل عسكري أرمني


ولاتي نيوز

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية في بيان لوسائل الإعلام ، الأربعاء، عن تشكيل أول فصيل عسكري من المكون الأرمني وانضمامه إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وقال البيان أن ذلك جاء بالتزامن مع ذكرى مجازر الأرمن التي ارتكبها الدولة العثمانية في بداية القرن الماضي / 24 نيسان عام 1915م/ تحت اسم كتيبة “الشهيد نوبار أوزانيان” .

وبحسب البيان فإن المراسيم العسكرية لتشكيل الفصيل العسكري جرت في كنيسة بقرية “تل كوران” بريف مدينة تل تمر, بارك خلالها القيادي في القوات الأرمنية “ماسيس بوطانيا” تشكيل كتيبة ” الشهيد نوبار اوزانيان” على كافة مكونات شمال وشرق سوريا وعلى المكون الأرمني على وجه الخصوص.

وتعهد القيادي الأرمني بالدفاع عن المكتسبات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية وعموم مكونات شمال وشرق سوريا وأن يحافظ على قيم العيش المشترك وأخوة الشعوب.

وقال البيت الأبيض في بيان، الأربعاء، أن مذابح الأرمن من أفظع الجرائم في القرن العشرين وأضاف البيان”ابتداءً من عام 1915، تم ترحيل مليون ونصف المليون أرمني أو ذبحهم أو ساروا حتى لاقوا حتفهم في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. في يوم إحياء هذه الذكرى، ننضم مرة أخرى إلى المجتمع الأرمني في أميركا وحول العالم في الحداد على الأرواح الكثيرة التي فُقدت.
والأرمن لهم وجود متأصل بمدينة قامشلو، وبقية المدن الكردية، هاجر قسم كبير منهم إلى أرمينيا بعد بدء الأزمة السورية وبوجه خاص الشباب لهدف الدراسة الجامعية أو هربا من تجنيدهم من قبل النظام السوري.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى