أخبارالشريط الإخباري

المجلس الروحاني الايزيدي يصدر توضيحا بخصوص أطفال الناجيات

ولاتي نيوز

أعلن المجلس الروحاني الايزيدي، الأربعاء قبول جميع الناجين واعتبار ما تعرضوا له خارج إرادتهم.

وأكد المجلس الروحاني في توضيح رسمي أصدره على خلفية ما أثير من جدل وتساؤلات حول مصير الناجيات الايزيديات وأطفالهنّ بأن المجلس الروحاني أرسل وفدا من رجال الدين إلى سوريا لمتابعة موضوع المختطفات والمختطفين بعد القضاء على تنظيم داعش بهدف البحث عنهم وإعادتهم.

وقال التوضيح بأن المجلس الروحاني يؤكد للمجتمع الايزيدي بأن الايزيديين كانوا على مر التاريخ ضحايا، مؤكدا بأنهم يتعاملون مع الناجيات بكل فخر وشفافية وانسانية داعيا المجتمع الدولي التعاون معهم لإعادة تأهيل الناجين وفق برامج خاصة.

وتشكّل مسألة الأطفال الذين أنجبهن الناجيات الايزيديات من خلال الزواج بعناصر داعش إحدى أهم الاشكاليات التي تقف وراء إعادة دمج الناجيات في المجتمع الايزيدي حيث يتم رفض هؤلاء الأطفال رفضا مطلقا من قبل أطياف واسعة من المجتمع الايزيدي رغم الفتاوى والقرارات التي اصدرتها المؤسسات الدينية الايزيدية.

وتلعب الموانع الاجتماعية أو ما يعرف بقيم وعادات المجتمعات الشرقية دورا كبيرا في عدم تحرك المنظمات الدولية المعنية في سبيل الحصول على إحصاءات دقيقة بهذا الخصوص أو المساعدة على إعادة قسم من المختطفات يعيشون في سوريا أو بلدان إسلامية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق