أخبارالشريط الإخباري

المؤسسة الدينية في الادارة الذاتية تقرر تشكيل لجنة خاصة لاقتراح مواضيع خطب الجمعة

ولاتي نيوز

أعلن المجتمع الإسلامي الديمقراطي بأنه سيقوم بتشكيل لجنة خاصة لاقتراح وكتابة مواضيع شهرية لخطب الجمعة وتضاف إليها المواضيع الطارئة.

جاء ذلك مع جملة من القرارات اتخذها المجتمع الاسلامي في بيانه الختامي لمؤتمره الأول أمس الأحد الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام في مدينة رميلان.

وأصدر المؤتمر خمسة عشر قرارا من أهمها تغيير اسم المؤسسة الدينية من اتحاد علماء المسلمين واتحاد مؤسسات المرأة المسلمة إلى مؤتمر المجتمع الإسلامي الديمقراطي في شمال وشرق سوريا وذلك لتنضوي تحت سقفه جميع المؤسسات والمنظمات والمكاتب الدينية توحيداً للجهود والهدف.

كما قرر المؤتمر تنظيم جميع المساجد في شمال وشرق سوريا وأرشفتها في سجلات المؤتمر ومراجعة جميع القائمين على الشعائر الدينية فيها لتجديد تكليفهم بالمهام الموكلة إليهم.

فيما ركزت جملة من القرارات على فتح مؤسسات رسمية ومجتمعية مرتبطة بالمجتمع الاسلامي الديمقراطي مثل فتح أكاديمية للاسلام الديمقراطي في مدينة قامشلو وتأسيس جمعيات خيرية وافتتاح معاهد لتحفيظ وتدريس القرآن الكريم والسنة النبوية والأخلاق الاجتماعية، بالاضافة الى افتتاح مركز بحوث العقائد والأديان ومقره مقاطعة قامشلو.

وأكد المجتمع الاسلامي الديمقراطي على حفها في إدارة الأملاك الوقفية وإنشاء المشاريع التنموية لرفع مستوى اقتصاد المؤتمر .

كما وأقر المؤتمر مشاركة المرأة في جميع اللجان والمؤسسات التابعة له، وانتخب المؤتمرون  مجلس الشورى في شمال وشرق سوريا – روج آفا مؤلفا من 25 عضواً، وانتخب ملا محمد غرزاني رئيسا مشترك لمجلس الشورى على أن يتم انتخاب الرئيسة المشتركة للمجلس في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق