أخبارالشريط الإخباري

واشنطن تعلّق على ظهور البغدادي وتعد بمحاسبة قادة داعش

ولاتي نيوز

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي أمس الإثنين بظهور أبو بكر البغدادي زعيم داعش الأبرز، وهو ثاني ظهور له بعد خطبته في الموصل عقب اجتياحها من قبل التنظيم، وعلّقت واشنطن اليوم الثلاثاء على هذا الظهور وأنّها لم تتبيّن بعد من صحته.

الولايات المتحدة قالت على لسان متحدّث باسم الخارجية الأمريكية أنّ واشنطن والتحالف الدولي ضد داعش سيحارب لأجل “هزيمة دائمة لهؤلاء الإرهابيين وأن أي قادة متبقين ستتم محاسبتهم بما يستحقون”.

وتعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بمحاسبة قادة داعش المتبقين، وأنّها ستلقي القبض عليهم، كما أشارت إلى أنّ الحرب ضد داعش في سوريا لم تنتهي، لأنهم يحاربون الخلايا النائمة المنتشرة في المناطق التي تم تحريرها عقب إعلان النصر على التنظيم بمنتصف آذار الفائت.

وكانت مصادر أمنية قد قالت مؤخرا إن من المعتقد أن البغدادي يختبئ في منطقة نائية بالعراق أو سوريا.

كما أنّ واشنطن قالت في تعليقها أيضا أنّ التنظيم “رأى ما يسمى بالخلافة وهي تنهار، وقادته يقتلون أو يفرون من ساحة المعركة”. وأنّ التحالف يسعى “لضمان هزيمة دائمة لهؤلاء”.

وترصد أمريكا مكافأة بقدر 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي عراقي الجنسية، والذي تسري إشاعات حوله في السنوات الفائتة ما بين قتله أو جرحه وما إلى ذلك.

وظهر البغدادي لأول مرة بعد إعلان الانتصار على داعش من قبل التحالف وقوات سوريا الديمقراطية، وأشار إلى هزيمتهم في معارك الباغوز، في وقت تشتد فيه عمليات إرهابية من تفجيرات واستهداف لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف في المناطق المحررة في الرقة ودير الزور ومناطق أخرى تم تحريرها من داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق