أخبارالشريط الإخباري

الحكومة السورية تحدد سعر شراء مادة القمح


ولاتي نيوز

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف صرح بعيد اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي أمس الثلاثاء أنه تم تحديد تسعيرة 185 ليرة للكيلو غرام الواحد من القمح لاستلامه من الفلاحين بزيادة عشر ليرات عن العام الماضي، مؤكداً أنه تم تأمين المخازين والاطمئنان على وضعها الحالي.

وأوضح بيان صحفي لمجلس الوزراء بأنه تمت الموافقة على رصد مبلغ 400 مليار ليرة لدفع مستحقات الفلاحين مباشرة وطلب من المصرف الزراعي تسليم ثمن الأقماح للفلاحين بشكل فوري وكحد أقصى في غضون 24 ساعة.

وبحسب البيان فقد صدق المجلس قرارات المؤتمر السنوي للحبوب المتعلقة بالإجراءات التنفيذية لاستجرار كامل محصول القمح والحبوب وتأمينه من البيادر إلى الصوامع بانسيابية وسلاسة من دون أي عقبات ودور كل جهة في هذا المجال.
وأكد البيان على جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة تأمين مستلزمات ومتطلبات استلام المحصول وتقديم التسهيلات اللازمة لتأمينه من جميع المناطق إلى مراكز الاستلام وتم تكليف وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك تجهيز مخابر التحليل الخاصة بتحديد نوع القمح وسلامته وتوافقه مع مواصفات القمح السوري المعتمدة واستلام المحصول وفق شهادة المنشأ.

وطلب المجلس من خلال البيان المحافظين تحمل مسؤولياتهم الكاملة لاستجرار كل حبة قمح من خلال التنسيق مع اللجان المركزية والفرعية في المحافظات وإيجاد الحلول الفورية لأي عقبات واتخاذ إجراءات وفق خصوصية كل حالة.
.
وتشكل مناطق الادارة الذاتية اهم المناطق التي يتم فيها زراعة القمح، وكانت الإدارة قد قررت في وقت سابق تخصيص 200 مليون دولار لتأمين مادة القمح دون أن تقوم بتحديد سعر المادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق