أخبارالشريط الإخباري

ال YPG تقتل ضابطا تركيا في تل رفعت

ولاتي نيوز

قُتل ضابط تركي برتبة ملازم أول، وأصيب آخر بجروح خطيرة، في اشتباكات جرت اليوم بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب في تل رفعت شمالي سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية تعرض قواتها لخسائر نتيجة تجدد القصف المدفعي المتبادل من قبل القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها من جهة ووحدات حماية الشعب من جهة ثانية.

وتستهدف المدفعية التركية منذ أربعة أيام مواقع انتشار وحدات حماية الشعب في محاور ضمن القطاع الشمالي من الريف الحلبي، وجرت أمس الجمعة عمليات قصف متبادلة بين الوحدات من جانب، والقوات التركية من جانب آخر، حيث نفذ الأخير قصف صاروخي مستهدفاً منطقة تل جيجان ومناطق أخرى تنتشر فيها وحدات حماية الشعب، فيما استهدفت الوحدات بالقذائف مناطق تواجد الأتراك في كلجبرين اعزاز.
وكانت الاشتباكات قد بدأت الثلاثاء لتزداد وتيرتها منذ الأربعاء بعد مصرع جندي تركي نتيجة قيام مجموعات تابعة للوحدات باستهداف مدرعة تركية بصاروخ موجه بالقرب من حاجز الشط في محيط عفرين قبل أن تقوم الوحدات بقصف القاعدة التركية الواقعة عند أطراف مدينة اعزاز الغربية بالقذائف الصاروخية الأمر الذي تسبب بجرح عدد من الجنود الاتراك، وجاء الرد بقصف عنيف ومكثف من قبل المدفعية التركية، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في نقطة الجط على الطريق الواصل بين مدينتي اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي والشمالي الغربي.
وتدور منذ الخميس اشتباكات متقطعة بين الوحدات وفصائل درع الفرات، كان آخرها الاستهدافات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على محور المالكية بالقطاع الشمالي من الريف الحلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق