أخبارالشريط الإخباري

الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني يوقعان اتفاق تشكيل الحكومة

ولاتي نيوز

قام كل من الحزب الديمقراطي االكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، بالتوقيع على مسودة الإتفاق السياسي لتشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كردستان.

ووقع نيجرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، و كوسرت رسول نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني الاتفاق الرسمي خلال مؤتمر صحفي في مدينة السليمانية.

وقال نيجيرفان بارزاني خلال مراسم توقيع الاتفاق بأنه “بعد جولة طويلة وصعبة من النقاشات، تم اليوم التوقيع والاتفاق رسمياً مع الاتحاد الوطني، ونحن سعداء للوصول الى خارطة طريق لتشكيل حكومة إقليم كردستان الجديدة”.

وأكد بارزاني “أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير، جميعها أطراف فائزة بالإنتخابات الأخيرة، ونتمنى أن يسعوا جميعاً لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين كافة”.

وشدد نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول على أهمية الاتفاق واعتبره حدثاً تاريخياً، ويصب في خدمة شعب كوردستان”، مؤكداً “عقدنا اتفاقاً مع حركة التغيير ومع الديمقراطي الكوردستاني لتشكيل الحكومة”
وكانت اجتماعات مكثفة جرت خلال الايام الماضية بين كل من الاحزاب الرئيسية الثلاث في اقليم كردستان ” الديمقراطي الكردستاني، الاتحاد الوطني الكردستاني، حركة التغيير”.

هذا وكانت الانتخابات البرلمانية قد جرت مطلع اكتوبر العام الماضي حيث انتظرت الاحزاب الرئيسية تذليل الخلافات بينها قبل الوصول الى اتفاق يضمن بموجبه مشاركة جماعية لها في تشكيل حكومة اقليم كردستان.
ويعيش في كردستان اكثر من ثلاثمئة الف لاجئ كردي سوري، يتوقع أن يساهم الاستقرار الاداري في تحسين أوضاعهم المعيشية حيث أن غلبيتهم يعملون في مهن حرة يتأثر مدخولها بالحالة الاقتصادية العامة للاقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق