أخبارالشريط الإخباري

أوجلان يدعو إلى اللجوء للحوار والسياسة لحل المشكلات مع تركيا


ولاتي نيوز

وجّه الزعيم الكردي المعتقل عبد الله أوجلان إلى حل المشاكل مع تركيا والمنطقة بالعقل والسياسة وليس بالقتال.

و قرأت محامية أوجلان نوروز اويسال اليوم الاثنين الرسالة التي بعثها لكرد سوريا وتركيا خلال مؤتمر صحفي في مدينة استنبول، بعد أن تمكن محاموه من زيارته في الثاني من ايار الجاري للمرة الأولى منذ ثماني سنوات.

وجاء نص البيان الصحفي لمكتب محاميّ أوجلان كما يلي:

“للرأي العام:
هناك ضرورة ملحة للتوافق الاجتماعي في هذه المرحلة التاريخية. من أجل إيجاد حلول للمعضلات لا بد من وجود طرق ديمقراطية للحوار بعيدا عن ثقافة العداوة و الحرب.

يمكننا حل المشاكل في تركيا والمنطقة عن طريق استخدام القوة الناعمة المتمثلة في العقلانية والسياسة والثقافة وليس عن طريق القتال واستخدام القوة المفرطة.

نحن نؤمن بقدرات قوات سوريا الديمقراطية وأنه يجب حلّ المشاكل في سوريا ضمن إطار المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديمقراطية المحلية المنصوص عليها في الدستور الأساسي بعيدا عن ثقافة الإقتتال. كما ويجب ملاحظة ما يسببه هذا من حساسية لتركيا.

نحن نقدر نضال الرفاق في السجون وخارجها و لكننا نطلب منهم أن يحرصوا على صحتهم و أن لا يدفعوا بالأمور نحو تدهورها لدرجة تصبح فيها خطرا على حياتهم. نحن تهمنا صحتهم العقلية والجسدية والروحية ونضعها في المقام الأول. كما وأننا نؤمن بأن وقفتهم الأكثر أهمية تكمن في قوتهم الذهنية و الروحية.

وقفتنا في إمرالي هي إقرار لتعميق النهج الذي تم الإعلان عنه مع انطلاقة نوروز 2013 وهي مستمرة بشكل صريح.

أساس مطلبنا هو تحقيق سلام يضمن الكرامة وحلّ سياسي ديمقراطي. ونثمّن عالياً كل الذين تضامنوا مع وقفتنا في إمرالي ونشكرهم جزيل الشكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق