أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تشكل لجنة لإعادة النظر في التهم الموجهة للسجناء من أبناء العشائر

ولاتي نيوز
قرر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية أمس الأحد تشكيل لجنة للنظر في وضع بعض السجناء تمهيدا للإفراج عنهم.

ووفقا لما قاله عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال اجتماع المجلس فإن الاجتماع واستجابة لمطالب شيوخ العشائر واحتراما لرغبتهم التي أبدوها خلال ملتقى العشائر السورية قرر:” تشكيل لجنة لدراسة أوضاع بعض السجناء على خلفية ما عاشته المنطقة من أزمة والذين لم تنتهي أحكامهم تمهيدا للإفراج عنهم”.

وأوضح المهباش بأن :” هذه الخطوة تأتي تماشيا مع سياسة الإدارة الذاتية القائمة على التسامح والابتعاد عن سياسة الانتقام والعمل لإزالة كافة الضغائن بين أبناء هذا الوطن التي حاولت زرعها سياسات التكفيريين”.

وكان اجتماعا قد عُقد قبل أيام بين وجهاء بعض العشائر العربية في من جهة وبين مسؤولين عن التحالف الدولي ومجلس سوريا الديمقراطية لهدف النظر في مطالب محتجي دير الزور حيث كان الإفراج عن المسجونين وفقا لتقارير كيدية احد المطالب التي تقدم بها ممثلين عن المحتجين.

ووعد مسؤولون في الإدارة الذاتية ممثلي العشائر العربية خلال ملتقى العشائر السورية الجمعة الماضي في بلدة عين عيسى بإعادة النظر في التهم الموجهة للمسجونين من أبناء العشائر.
وتُطلق من حين لاخر مبادرات عشائرية لاطلاق سجناء متهمين بالانتماء لتنظيم داعش، كانت آخرها إطلاق الإدارة الذاتية مطلع آذار الماضي سراح 300 متهم بالانتماء للتنظيم بوساطة عشائرية من وجهاء عشائر الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى