أخبارالشريط الإخباري

الادارة الذاتية تخصص ميزانية الربع الثاني من العام 2019


ولاتي نيوز

قامت هيئة الإدارة المحلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتخصيص ميزانية الربع الثاني للعام 2019 وأوصت الإدارات الذاتية والمدنية بوضع الدراسات تمهيدا لميزانية ما تبقى من العام 2019.
وتقرر ذلك في اجتماع عقدته هيئة الإدارة المحلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس الاثنين، وبحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي وممثلي هيئات ولجان الإدارة المحلية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.
وأكد عبد الحامد المهباش (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا) إن الاجتماع قرر ” تخصيص ميزانية ربعية للربع الثاني من العام ألفين وتسعة عشر لكل إدارة من الإدارات السبع وتخصص هذه الميزانية للأعمال الخدمية من تعبيد واصلاح طرق وصرف صحي ومياه وغيرها”.
وأضاف المهباش بأنه:” تم توجيه كافة الهيئات واللجان لوضع المشاريع الخدمية ودراسة كلفها التقديرية السنوية للعام 2019 تمهيدا للمباشرة بتنفيذها”.

وقالت ميديا بوزان ( الرئيسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ) في تصريح لولاتي نيوز بان هذه الميزانية تم توزيعها وفق معايير منها:” عدد البلديات في كل إدارة وعدد السكان وحجم الضرر ومدى الدعم الذي تحصّلت عليه كل إدارة من قبل فريق الشؤون المدنية التابع للتحالف الدولي”.
وأضافت بوزان بأن أولويات الصرف لميزانية الربعية الثانية هي :” الطرق والجسور والعبّارات والصرف الصحي لأنها المرافق الأكثر أهمية والتي تضررت كثيرا سواء بسبب الحرب أو الأمطار”.
ويشكل الموضوع الخدمي أحد أهم التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية حيث تعاني غالبية مناطق الادارة الذاتية من ضعف شديد في الخدمات الرئيسية، كما أن ضعف الخدمات كان أحد أهم اسباب الاحتجاجات التي خرجت مؤخرا في مناطق من دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق