أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تسلّم فتاة أرمنية مختطفة لمطرانية الأرمن

ولاتي نيوز

سلّمت هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، اليوم الأربعاء، الفتاة الأرمنية المختطفة “راشيل أرماندو” لمطرانية الأرمن في الجزيرة والفرات.

وجرى التسليم في مؤتمر صحفي بمدينة قامشلو حضره عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية، والمطران اندرانيك رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات.

وأكدت الفتاة الأرمنية بأنها كانت قد اختطفت من قبل تنظيم داعش خلال زيارة مع أخوتها لمدينة الرقة سنة 2014 مضيفة أن زيارتها للمدينة تزامنت مع سيطرة التنظيم على المدينة، حيث تاهت عن أخواتها ووقعت بيد مسلحي التنظيم.
وأوضحت “راشيل” بأنها كانت لاتزال طفلة حيث تبناها طبيب، قبل أن يأخذها عناصر التنظيم عنوة من الطبيب، ثم انتقلت معهم لعدة مدن إلى أن انتهى بها المطاف في مخيم الهول.

وقال الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر
أنّ “راشيل تم إيجادها في مخيم الهول، وأنهم استطاعوا الحصول على معلومات منها حول تواجد فتاتين أخرتين من الأرمن في المخيم قامتا بتغيير أسمائهن خوفا” مؤكدا “سيتم البحث عنهن في المخيم وتسليمهن في مؤتمر صحفي”
فيما عبر المطران اندرانيك عن شكره لقوات سوريا الديمقراطية التي وللادارة الذاتية وكل من ساهم في إنقاذ حياة المدنيين من الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى