أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: رسالة أوجلان تحمل معان قيمة..من المهم مشاركة الجميع في إيجاد الحلول


ولاتي نيوز

أكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان اليوم الأربعاء حرصهم على المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديمقراطية وبضمانات دستورية وأخذ حساسيات تركيا بعين الاعتبار.

وأضافت الإدارة الذاتية ردا على الرسالة التي بعثها زعيم العمال الكردستاني المعتقل في جزيرة إمرالي عبر محامييه “بأمكاننا حل مشاكل تركيا ومشاكل المنطقة بعيداً عن الحرب وسبل العنف الجسدي، بل عن طريق القوة الناعمة أي قوة العقل والقوة السياسية والثقافية”

وأشار البيان أن رسالة أوجلان تحمل معانٍ قيمة مضيفة أن أوجلان بقي في سوريا قرابة 20 عاماً ولديه وجهة نظر متعمقة من خلال الوعي التاريخي العميق للتطورات والأحداث في سوريا والشرق الاوسط.

.
ونوهت الادارة الذاتية بأنها تتبع طرق تحقق الحل والاستقرار في سوريا مع ضرورة الحفاظ على الوحدة الجغرافية والمجتمعية وأضافت “رؤيتنا الديمقراطية تدعم بناء دستور ديمقراطي يحقق الاستقرار وتدعم الوحدة في سوريا كما إن مشروع الإدارة الذاتية رؤية فعالة لإيجاد الحل من خلال الحوار الحقيقي والمسؤول”.
وانتقد البيان سياسة تركيا مؤكدا بأن تدخلها في سوريا لم يقدم حلولا، مضيفا بأنهم لم يشكلوا تهديدا لتركيا وإنما هي من دعمت فصائل المعارضة المسلحة في احتلال عفرين و دعمتهم في عمليات التغيير الديمغرافي فيها.

وشدد البيان على أهمية أن تكون الجهود في خدمة الاستقرار مؤكدا انهم طرف مهم وداعم لهذه الجهود منوها إلى أهمية مشاركة الجميع في ايجاد الحلول وتفعيل الإجراءات التي تخدم السلام والحل الديمقراطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق