أخبارالشريط الإخباري

مركز باقي خدو بكوباني يحيي حفلا لشهداء الثقافة والفن

ولاتي نيوز/ كوباني – شيرين تمو

أحيا مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني أمس السبت، الذكرى السنوية السادسة والعشرين لشهداء الثقافة والفن، وذلك بحضور فنانين ومثقفين ومحبي الفن بالمدينة ومراكز الثقافة والفن بإقليم الفرات.

وشارك في الحفل الذي أقيم تخليدا لذكرى الفنانة الشهيدة غربت أيدن المعروفة باسم (مزكين)، لجنة الثقافة والفن بمدينة منبج، ومؤسسة عوائل الشهداء، ومؤتمر ستار.

والحفل الذي تم افتتاحه بكلمات من اللجنة التحضيرية لمركز باقي خدو ومؤسسة عوائل الشهداء ومؤتمر ستار، تخلّله فقرات غنائية من الفنانين كرزان كوباني ومراد حمزو وآخرين، في حين قدمت لجنة الثقافة والفن بمدينة منبج عرضا من الفنّ الشعبي، كما تم تقديم سنفزيون عن حياة الشهيدة مزكين، حيث استمر الحفل لمدة ثلاث ساعات.

وقال أوصمان بكي الإداري في مركز باقي خدو لـ ولاتي نيوز “ارتأينا أنّ من واجبنا إحياء ذكرى شهداء الثقافة والفن، متجسّدا بشخصية الشهيدة مزكين، وقمنا بدعوة جميع مراكز الثقافة والفن بإقليم الفرات”.

وقدّم الفنان التشكيلي المعروف باسم بيكاسو لوحة بالأبيض والأسود تمثل الشهيدة مزكين التي أقيم الحفل تخليدا لروحها، حيث رسمها بشكل مباشر أمام الجمهور، وقال بيكاسو لـ ولاتي نيوز “قمت برسم شخصية الشهيدة مزكين التي أرى في صوتها العذب ألحان الحياة، هي الرمز التي يسير الفنانون على دربها”.

يُذكر انّ مركز باقي خدو قد تم افتتاحه في التاسع عشر من كانون الأول في العام 2011، وتوقّف إبان معارك كوباني، ليعاد افتتاحه مرة أخرى بعد تحرير المدينة.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق