أخبارالشريط الإخباري

انخفاض بأسعار الخضار في مدينة ديرك


ولاتي نيوز

انخفضت أسعار الخضار في أسواق مدينة ديرك بشكل ملحوظ نتيجة دخول الإنتاج الصيفي الجديد.
ويشتهر الريف الشمالي لمدينة ديرك بزراعة الخضار الموسمية مثل البندورة والخيار والباذنجان وغيرها، حيث تبدأ بالنضج في مثل هذا الوقت من السنة.
وبلغ سعر كيلو البندورة 350 ليرة سورية بعد أن كان قبل أسبوع 500 ليرة، وانخفص سعر كيلو الخيار من 250 إلى 200 ليرة، والبطاطا من 350 إلى 250 ليرة، بحسب تجار خضروات.

ورغم انخفاض أسعار الخضار فإن بعض الأهالي ما زالوا يرونها لا تتناسب مع دخلهم، حيث طالب حسن حمو “لجنة التموين” بإجراء جولات مراقبة لضبط الأسعار وتوحيدها ومنع تلاعب بعض التجار فيها.
وأضاف حمو لولاتي نيوز ” بأن هناك نسبة من الناس يجدون صعوبة في تدبير معيشتهم اليومية بسبب الفقر أو أنهم يحصول على رواتب ضعيفة قياسا بأسعار المواد الغذائية”.

وبلغت أسعار الخضار هذه السنة ارتفاعا قياسيا نتيجة ارتفاع أسعارها في إقليم كردستان، التي كانت تقوم بدورها باستيرادها من إيران حيث تسببت الفيضانات بتضرر الكثير من المزارع في شمال غرب إيران ما أدى إلى ارتفاع أسعارها.
ولعبت عوامل أخرى في ارتفاع الأسعار مثل الارتفاع المصاعد لسعر الدولار وازدياد الطلب على الخضرة وبوجه خاص في الأيام الأولى من شهر رمضان.
.وكانت ولاتي نيوز قد طالبت الإدارة الذاتية في تقرير سابق لها إلى مراعاة الدخل المحدود للمواطنين، ورفع الرسوم الجمركية عن المواد الغذائية الرئيسية مثل الخضار والزيت والسكر وغيرها من المستلزمات اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى