أخبارالشريط الإخباري

ما سبب تأجيل المصادقة على قانون الدفاع الذاتي ؟


ولاتي نيوز


علمت ولاتي نيوز من مصادر خاصة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن المجلس العام للإدارة الذاتية قام بتأجيل التصديق على جملة من القوانين تمت مناقشتها من قبل الهيئات المختصة.


وبحسب المصدر فإن المجلس العام للإدارة قرر منذ الأحد الماضي تأجيل التصديق على بعض القوانين التي تمت مناقشتها الى أجل غير مسمى.
مصدر ولاتي نيوز رجح أن يكون السبب وراء التأجيل سياسيا وليس اداريا دون تقديم أي تفصيلات حول ذلك.
ويشكل قانون واجب الدفاع الذاتي أحد أهم القوانين التي تمت مناقشتها، حيث تمت مناقشة مسودة القانون الجديد منذ أكثر من أسبوع.


وكان ناشطون قد سربوا منذ أيام مسودة قانون واجب الدفاع الذاتي، وبحسب المسودة فإن التعديل أعفى مواليد “1986-1987-1988-1989” من أداء هذا الواجب ويذكر أن آخر ما تم تصديقه من قبل المجلس العام للإدارة الذاتية هو تشكيلة مجلس العدالة التي تم تصديقها في الخامس والعشرين من ابريل الماضي، حيث اكتملت معها المجالس الثلاثة الرئيسية للإدارة الذاتية وهي المجلس التنفيذي الذي يعتبر بمثابة الحكومة والمجلس العام الذي يحل محل البرلمان ومجلس العدالة الذي يشكل السلطة القضائية.


وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء خبرا مفاده أن سبب تأجيل المجلس العام للإدارة التصديق على قانون واجب الدفاع الذاتي يعود إلى أن القانون لم يأخذ حقه من النقاش وأن المجلس العام لم يوافق على مواد معينة منه، إلا أن مصادرنا في الإدارة الذاتية نفت صحة تلك الأنباء مؤكدة أن المجلس العام ليس لديه اعتراض معلن على أي من القوانين المذكورة وأن المجلس العام لم يجتمع قط لأجل مناقشة هذا القانون حتى يرفض أن يعدل أو يصادق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق