أخبارالشريط الإخباري

افتتاح دورة تدريبية للمعلمين في مقاطعة كوباني

ولاتي نيوز- شيرين تمو

عقدت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني الأحد اجتماعا ضم معلمي ومعلمات المقاطعة ،وذلك لتقييم العام الدراسي الفائت 2018|2019.


وضم الاجتماع كافة المعلمين والمعلمات للمراحل الثلاث (الابتدائي- الاعدادي – الثانوي) في مقاطعة كوباني، لطرح المشاكل التي اعترضت العملية التعليمية، وبغرض الاستماع إلى مقترحات المعلمين بهدف تلافي الأخطاء والسلبيات في العام الدراسي القادم.


وخلال الاجتماع تم الإعلان عن افتتاح دورة تأهيلية للمعلمين إلى جانب افتتاح دورة للمعلمين المختصين، والتي ستبدأ كما ذكر في الاجتماع من ٢٠ تموز حتى نهاية العام، يداوم فيها المختصون مدة اسبوع واحد كل شهرين.


وقال بوزان حمي الإداري في لجنة المدارس في هيئة التربية في مقاطعة كوباني لولاتي نيوز “الدورة التدريبية ضرورية لتقييم مستوى المعلمين والمعلمات وتأهيلهم ومساعدتهم في تسهيل العملية التربوية والعلاقة السليمة القائمة بين المعلم والطالب، كما تم مناقشة تقييم مستوى الطلبة ومشاكلهم وعلاقة التعاون والتواصل بين المعلمين وأهالي الطلبة، ومناقشة الأمور الإدارية بين إدارة المدارس والمعلمين، وبينهم وبين وهيئة التربية والتعليم، والوقوف على السلبيات التي اعترضت عملهم العام الفائت”.


وبحسب إحصائيات رسمية فإن عدد المدارس في مقاطعة كوباني والتي تضم مراكز ( كوباني – قنايا- صرين – جلبية ) حوالي / ٤٨٧/ مدرسة يداوم فيها / ٥٠٣٧٥/ طالبا وطالبة، وعدد المعلمين الذين أشرفوا على العملية التعليمية العلم الفائت/ ٢٤٦٤/ معلما ومعلمة يتقاضون رواتب شهريا تقدر حوالي / ٦٠ / ألف ليرة سورية.


ويواجه التعليم في مناطق الادارة الذاتية مشاكل وصعوبات عدة منها، ضعف البنية التحية والفوقية “المعلمين”، وضعف التخطيط الاستراتيجي من قبل هيئة التربية والتعليم في تحسين مستوى العملية التربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى