أخبارالشريط الإخباري

قوات ” HAT ” تلاحق شبيحة للنظام قاموا بحرائق الرقة

ولاتي نيوز

قامت دوريات قوات مكافحة الإرهاب “HAT”، اليوم الأربعاء، بمداهمات في أحياء الرقة بعد ورود معلومات من السكان المحليين عن ضلوع شبيحة للنظام قامت بإضرام النيران في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.
وبحسب نشطاء فإن الدوريات داهمت منازل في حيي المشلب والصناعة داخل مدينة الرقة واعتقلت 8 أشخاص فيما لم تتمكن لغاية الآن من القبض على آخرين متهمة أيضا بالضلوع في الحرائق.

وكان مجهولون قد أضرموا النيران بالمحاصيل الزراعية في مناطق واقعة ضمن سلطة الإدارة الذاتية شمال الرقة وأدت لالتهام حوالي 30 ألف دونم من محاصيل القمح والشعير وذلك يوم الثلاثاء 21 / 5 / 2019 .

وقد اندلعت الحرائق بحسب مصادر محلية بداية من حقول قرية المحمودلي وانتقلت منها نحو محاصيل مناطق الناصرية وهريبشة والدروبية وتل السمن في ريف الرقة الشمالي.

وكان نشطاء قد تداولوا مقطعا مصورا يبدو فيه افتعال الحرائق وبدا فيه أيضا تقاعس المجالس المحلية في تجهيز ما يلزم من معدات الإطفاء، وانقطاع الاتصالات في المنطقة الامر الذي أدى لتأخر وصول فريق الإطفاء مع عدم أخذهم التدريب الكافي لاستخدام المعدات .

وبحسب المقطع المصور الذي أثار استياء الأهالي فإنه بعد وصول سيارات الإطفاء تبين أن قاذفة المياه لإحدى الصهاريج معطلة، والصهريج الآخر لا يحوي ماء، وساعد في إطفاء الحريق أكثر من 200 مدني من أهالي المنطقة الذين هبوا للنجدة وجلب المياه بسياراتهم الخاصة،
كما التهمت الحرائق خلال هذا الأسبوع 350 دونماً من محاصيل الشعير في منطقة عين عيسى بالرقة.
وتعمل خلايا للنظام السوري على إثارة الفتن في مناطق الرقة ودير الزور وتأليب الأهالي على سلطات الإدارة الذاتية بهدف استعادة السيطرة على تلك المناطق التي فقدتها لصالح تنظيم جبهة النصرة منذ 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق