أخبارالشريط الإخباري

عفرين: مجموعة مسلحة تنفذ تهديدها بقتل شاب كردي


ولاتي نيوز
قامت مجموعة مسلحة لها صلات بفصائل المعارضة المسلحة بمدينة إعزاز بتعذيب وقتل شاب من مدينة عفرين ورمي جثته، بعد حوالي أسبوعين من التهديد بقتله إن لم تدفع عائلته فدية مقابل اطلاق سراحه وفقا لمراسلة ولاتي نيوز فيدان محمد.

وأكدت محمد بأنه تم العثور على جثة الشاب رشيد حميد خليل، الأربعاء، على الطريق الواصل المؤدي إلى قرية قصطل جندو، وعليه أثار تعذيب شديدة.

وبحسب مراسلة ولاتي نيوز فإن عائلة الضحية تعرفت على جثته بعد نقله إلى المشفى العسكري في مدينة عفرين.

وكانت مجموعة مسلحة اختطفت كل من شرف الدين سيدو ورشيد حميد خليل وطفله من ذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء تواجدهم في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي قبل نحو أسبوعين، بهدف التجارة.

وهددت المجموعة المسلحة عائلة المختطفين بذبحهم ورميهم على دوار مدينة إعزاز في حال عدم تأمين مبلغ 100 ألف دولار كفدية مالية لإطلاق سراحهم.

ونفذت المجموعة المسلحة تهديدها بقتل رشيد حميد خليل من قرية بيليه، وهو أب لثلاثة أطفال، ويعمل في تجارة قطع تبديل السيارات والدراجات النارية في جنديرس.

وهناك تخوف على مصير المختطفين الآخرين حيث لايزال مصير كل من شرف الدين معمو سيدو والطفل محمد ابن الضحية رشيد مجهولا لاسيما بعد تنفيذ جريمة القتل من قبل المجموعة المسلحة.
وتقوم فصائل المعارضة المسلحة منذ سيطرتها على منطقة عفرين قبل أكثر من عام بترهيب وابتزاز المواطنين الكرد بهدف إجبارهم على النزوح من عفرين بعد دفعهم للتنازل عن ممتلكاتهم، وفقا لسياسة ممنهجة تستهدف الهوية الكردية لمنطقة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق