أخبارالشريط الإخباري

ملابس العيد تدخل البهجة إلى قلوب أيتام كوباني


ولاتي نيوز- شيرين تمو

بادرت هيئة الثقافة في إقليم الفرات، الأربعاء، بشراء ملابس العيد للأطفال في دار الأيتام بمدينة كوباني .
الرئيس المشترك لهيئة الثقافة في إقليم الفرات ريزان نعسان صرح ل ( ولاتي نيوز ) : ” لقد قمنا بشراء ملابس العيد كاملة لأولاد دار الأيتام في مدينة كوباني، حيث اصطحبانهم لاختيار ملابسهم بأنفسهم، هؤلاء الأولاد تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر إلى ثلاثة عشر عاما ،بهدف إدخال البهجة إلى قلوبهم “.

وتشرف على دار الأيتام منظمة وقف المرأة، ويحتضن ثلاثة عشر ولدا يتيما، ممّن فقدوا والديهم في مجزرة كوباني التي وقعت في حزيران 2015 ،حيث راح ضحيتها قرابة أربعمائة مدني.
وبحسب المسؤولين في الدار فإن باب التبني مفتوح أمام الأهالي الذين يرغبون برعاية طفل من الدار ، وقال نعسان :” قمنا بدعوة أحد الأطفال الذي تم تبنيه من قبل إحدى العائلات في كوباني، لهدف إدخال البهجة الى قلبه أيضا”.

المسؤولون في هيئة الثقافة يرون بأن من واجبهم وواجب المؤسسات الرسمية الأخرى عمل أي شيء لإعادة الحياة الى المدينة التي تعرضت للدمار، يقول نعسان :” نحن في هيئة الثقافة في إقليم الفرات نشاطاتنا لا تقتصر على الجانب الثقافي فحسب ،فالإنسانية تطغى على كل الجوانب في عملنا، نريد أن نزرع ثقافة الحب والتعاون، ونناشد جميع الميسورين في مقاطعة كوباني لتقديم الاهتمام والرعاية لهؤلاء الأولاد “.
يذكر أن هيئة الثقافة في إقليم الفرات تأسست في شباط من العام الحالي، ويتفرع عنها ثلاث مديريات هي مديرية الثقافة، ومديرية السياحة، ومديرية الآثار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق