أخبارالشريط الإخباري

نساء كوباني تناقشن قرار المشاركة في الحياة السياسية وحفظ الأمن

ولاتي نيوز- شيرين تمو

أقيمت في مدينة كوباني الأربعاء ورشة عمل برعاية مجلس المرأة السورية حول مناقشة القرار 1325 الصادر من مجلس الأمن سنة 2000، والذي ينص على دور المرأة في حفظ الأمن والسلام ،ومشاركتها الحياة السياسية والحقوقية.

لينا بركات المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية في مقاطعة كوباني صرحت ل (ولاتي نيوز) :” نقوم في هذه الورشة بتوضيح القرار 1325 المتعلق بدور المرأة وفاعليتها، نظرا لأهمية هذا القرار مما يمنح المرأة المشاركة في المجالس والإدارات السياسية والحقوقية “.

وشارك في الورشة ثلاثون امرأة من مدينة كوباني وتل أبيض ومنبج، إضافة إلى ممثلات عن المجلس التشريعي في إقليم الفرات وحزب سوريا المستقبل ومنظمة وقف المرأة، للتعريف بهذا القرار ومحاولة تطبيقه قدر الإمكان بما يتماشى مع الحالة السورية.

وأكدت أمل أحمد المتحدثة باسم مجلس المرأة السورية في مقاطعة كوباني ل(ولاتي نيوز ) :” يجب دعم المرأة ومساندتها بإقامة ورشات العمل حول كيفية قيادتها للحياة السياسية والحقوقية، ومساهمتها في حفظ الأمن والسلام من خلال برامج تأهيلية”.

وتابعت أحمد بالقول :” هذا القرار يحمي المرأة من العنف الجنسي الذي يتعرضن له في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ سوريا، نجد الكثير من النساء قد تعرضن للاستغلال وخاصة من قبل الجماعات المسلحة “.

يذكر أن هذه الورشة هي تتمة لسلسلة ورشات التي أقيمت سابقا في بلدة عين عيسى ومدينة الرقة، ووفقا لمنظمي هذه الورشات فإنها ستنعقد لاحقا في مناطق إقليم الجزيرة، لهدف تأهيل المرأة وتفعيل دورها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق