أخبارالشريط الإخباري

وفد من البرلمان الأوربي يزور مؤسسات الإدارة الذاتية

ولاتي نيوز

اجتمع وفد من البرلمان الأوربي، الجمعة، برئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بمقر المجلس في مدينة عين عيسى.

وضم الوفد الأوربي الذي كان قد وصل الخميس، كل من جوزيف ويند هولزر نائب رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوربي وريبيكا كامبل مساعد نائب رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي وتوماس سيفيرت صحفي في جريدة وينير زيتونغ.

وحضر من جانب المجلس التنفيذي كل من الرئيسيين المشتركين بيريفان خالد وعبد حامد المهباش وأمل دادة الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية.

ووفقا لما أكّده عامر مراد رئيس مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية ل ولاتي نيوز: ” الهدف من الزيارة هو تعرف الوفد الأوربي على تجربة الإدارة الذاتية عن قرب ومعرفة آليات عمل هذه الإدارة والصعوبات والتحديات التي تواجهها وحجم الواجبات الملقاة على عاتقها لحماية المنطقة من أي اعتداءات خارجية أو اختراقات أمنية داخلية من قبل خلايا داعش النائمة وحجم الواجبات الخدمية التي تقدمها الإدارة لمواطنيها في ظروف الحرب التي تعانيها”

ونقل المكتب الاعلامي عن الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي تأكيدها للوفد الزائر مدى صعوبة العمل لكي تكون هذه الإدارة نموذجية رغم كل ما تعيشه من صعوبات وتحديات من جهة والتهديدات التركية من جهة أخرى.

وأشار المكتب الإعلامي أن الوفد الأوربي عبّر عن تقديره لتجربة الإدارة الذاتية وقدرتها الحفاظ على مكتسباتها واستعداده لتقديم كل ما بوسعه من مساندة لهذه الإدارة كونها جاءت نتيجة تضحيات جسيمة لحماية أهل المنطقة والعالم من الإرهاب المتمثل بداعش وغيرها من الفصائل المتطرفة.

هذا وكان الوفد قد استُقبل الخميس من قبل دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية قبل أن يقوم بجولات متعددة اليوم الجمعة ويزور مكاتب الإدارة الذات ومقر مجلس سوريا الديمقراطية في عين عيسى على أن يكمل جولاته لاحقا بزيارة قصيرة للإدارة الذاتية في منبج وإقليم الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق