أخبارالشريط الإخباري

عفرين: الفصائل المسلحة تختطف مواطنين كرديين


ولاتي نيوز

اختطفت الفصائل المسلحة في ريف عفرين، الجمعة، مواطنين كرديين من ناحية “شيراوا” وطالبت ذويهما بدفع فدية مقابل إطلاق سراحهما.
وقالت مصادر متقاطعة في عفرين إن فصيل الحمزات ” الذي ينضوي ضمن فصائل غصن الزيتون والمعروغة بغصن الدم” قامت بخطف مواطنين كرديين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية، كما طالبت بمبالغ مالية مقابل إطلاق سراحمها.
من جانبه أكد مراسل ولاتي نيوز في عفرين إن الفصائل المسلحة في المنطقة أقدمت الجمعة على إحراق الأحراش الواقعة على تخوم المدينة.

وأشار مراسل ولاتي نيوز إلى أن الفصائل المسلحة لا تزال تحتجز الطفل المعاق محمد “11سنة” ابن رشيد حميد خليل الذي تعرض قبل أيام للقتل والتعذيب بعد عدم تمكن عائلته من تأمين مبلغ كبير طالبت مجموعة مسلحة بدفعه مقابل إطلاق سراحه.
في السياق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الشرطة العسكرية في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين قامت باعتقال أحد أعضاء المجلس المحلي في الناحية دون توضيح الأسباب وأكد أن الجهة التي أقدمت على اعتقاله بتسليمه للقوات التركية المتواجدة في المنطقة.
وبحسب المرصد فإن عفرين وريفها تعيش فلتانا أمنيا دعا وتدنٍ في مستوى المعيشة ما دفع ب 60 عائلة من مستوطني الغوطة الذين جرى توطينهم من قبل الفصائل الموالية لتركيا قرية بيباكا التابعة لناحية بلبل في ريف عفرين الى العودة والتوجه إلى محافظة إدلب بالإضافة الى عودة بعض العوائل الى غوطة دمشق الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى