أخبارالشريط الإخباري

الشابة الكردية هناء.. أقوى إمرأة في المكسيك


ولاتي نيوز

حصلت الشابة الكردية هناء الجاف على لقب أكثر الشخصيات النسائية المؤثرة في دولة المكسيك.
وصنفت مجلة فوريس المكسيكية هناء الأولى من ضمن لائحة ضمت 100 شخصية نسائية على مستوى المكسيك خلال عام 2019 ضمن استفتاء أجرته في الحادي والعشرين من مايو الجاري.

وهناء شابة كردية، في الثالث والثلاثين من عمرها،ولدت في مدينة سان دييغو ولاية كاليفورنيا الأمريكيكة من أب كردي عراقي ينحدر من مدينة السليمانية، وأم مكسيكية.

تملك هناء الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية وتتنقل في العيش بين الولايات المتحدة والمكسيك حيث تعمل في النشاط السياسي والمدني، وتقوم بنشاطات لدعم المهاجرين واللاجئين حيث تتوافد على الولايات المتحدة سنويا أفواج من المكسيكيين طلبا للجوء في بلد يتمتع بدخل مرتفع.

وتكمن أهمية النشاط المدني الذي تقوم به هناء بالنظر إلى المطالبات المستمرة من قبل بعض الأحزاب الأمريكية المتشددة بعدم استقبال اللاجئين القادمين من المكسيك.

وعلقت الجاف في صفحتها على موقع فيسبوك على هذا التصنيف وكتبت: “يشرفني أن أكون ضمن لائحة الـ100 شخص! لا أحد يصل إلى النجاح وحده. وراء كل شخص ناجح، هناك حشد من الناس المخلصين الذين يساندونه”.

وتابعت “شكر خاص لله والأسرة والأصدقاء والمدرسين والرؤساء وزملاء العمل والموظفين والمتطوعين والمؤيدين الذين وقفوا بجانبي حتى اليوم! أحبكم جميعا”.

وكشفت الجاف في منشورها عن أن مسيرة الوصول إلى النجاح السياسي في عملها كناشطة في مجال الدفاع عن المرأة لم تكن سهلة.

وكتبت “لم تكن مسيرتي المهنية سهلة، وكنت أرغب في الاستقالة وبكيت حتى نمت مئات المرات. إلى المتصيدين والأشخاص الذين انتقدوني وشوَّهوا سمعتي واستغلوني وألحقوا بي الأذى، لا أرى أياً منكم واقفاً هنا… شكراً لأنكم جعلتموني أقوى وحفزتموني على بذل المزيد من الجهد…”.
وتقع المكسيك في قارة أمريكا الشمالية، وهي من الدول الناطقة باللغة الإسبانية، ويزيد عدد سكانها عن 130 مليون نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق