أخبارالشريط الإخباري

قيادات في يكيتي: قرار الطرد إلغاء الرأي المختلف والإبقاء على الانحراف


ولاتي نيوز

وصفت مجموعة من قيادات حزب يكيتي الكردستاني القرار الذي صدر بحق بعض قياداته بأنه قرار قرقوشي، مشيرة إلى إنه قرار غير شرعي، اتخذ دون اكتمال اللجنة المركزية.

وقالت القيادات في توضيح للرأي العام، الاثنين، “في سابقة خطيرة و خرقا فظا للنظام الداخلي لحزبنا يكيتي الكردستاني، اقدمت القيادة المتنفذة في اجتماعها يوم السبت 2019/5/25 على اصدار بلاغ بأسم اللجنة المركزية بطرد أعضاء من القيادة.. “.

وأضاف التوضيح ” إننا أعضاء من اللجنة السياسية و المركزية ندين هذا السلوك الانشقاقي اللامسؤول و نحملهم تعبات ذلك ، و نعتبر هذا القرار اللاشرعي طعنا للديمقراطية و ألغاء للرأي الآخر في الحزب ، و إجهازا على وحدته ، و رفضا للاصلاح و تكريسا لشق صفوف الحزب ، و ابقاء على الانحراف الذي مارسته و لا تزال ، مجموعة من القياديين خارج الوطن ، خرجوا عن المسار الصحيح للحزب خدمتا لمصالحهم الضيقة”.

ووقع التوضيح مجموعة من قيادات يكيتي كردستاني هم حسن صالح عضو اللجنة السياسية و مجموعة من اعضاء اللجنة المركزية هم فرحان مرعي مسؤول منظمة كركي لكي و آليان، محي الدين حمو مسؤول منظمة تربسبيه و ريفها،حواس محمود مسؤول منظمة قامشلو شرقية، فارس خليل مسؤول منظمة قامشلو غربية، خالد أحمد مسؤول منظمة الدرباسية، سعيد حمي مسؤول منظمة هولير، محمد زكي ابراهيم مسؤول منظمة دهوك، وجيان خليل مسؤول منظمة السليمانية.

وكان بلاغ صدر السبت باسم اللجنة المركزية للحزب، وقال بأنه قرر فرض عقوبات بحق مجموعة من قيادييه قالت بأنهم يخترقون النظام الداخلي للحزب.

ويعاني حزب يكيتي منذ أشهر من خلافات حادة بين جناحين داخل الحزب، يؤكد أحدهما بإن الخلاف سياسي ويتعلق بالموقف من المنطقة الآمنة والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون الكرد في عفرين، فيما يقول الجناح الثاني بأن الخلافات تنظيمية مؤكدا أن قيادات من الحزب يعترضون على فشلهم في كونفراسات الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى