أخبارالشريط الإخباري

نيجرفان بارزاني.. مُرحّب به إقليميا ودوليا


ولاتي نيوز
عبّرت عدد من القوى الدولية والاقليمية عن ترحيبها بانتخاب نيجرفان بارزاني لرئاسة إقليم كردستان.
وفي أهم ردود الفعل هنأت الخارجية الأمريكية البارزاني وقالت إنه سيبقى شريكاً مقرباً إلى الولايات المتحدة، مشيرةً الى العمل معه لتطبيع العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والعراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغن أورتاغوس: “لا شك أننا أفدنا من علاقاتنا الوثيقة مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، وعملنا معاً على العديد من المواضيع الهامة، وكان بيننا تنسيق بخصوص أمن المنطقة، الإصلاح الاقتصادي وتطبيع العلاقات بين حكومتي إقليم كردستان والعراق”.

من جانبه قال المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط في تغريدة على”تويتر” إن “الشرق الأوسط بحاجة إلى قادة مثل نيجيرفان البارزاني”.

فيما أعلن القنصل العام الإيراني في السليمانية أن انتخاب نيجيرفان البارزاني لرئاسة إقليم كردستان حدث هام سيضيء طريق تحسين العلاقات بين إيران وإقليم كردستان.

ويعتبر نيجرفان بارزاني أحد أهم الشخصيات الاقتصادية الناجحة التي لعبت دورا كبيرا في جذب الاستثمارات لإقليم كردستان خلال فترة رئاسته لحكومات الإقليم، بالإضافة إلى أن علاقاته الاقليمية والدولية ساهمت في جعل الإقليم مركز تجاري هام في شبكة العلاقات الاقتصادية على مستوى المنطقة.

ويتوقع أن ينعكس الاستقرار الإداري والسياسي في إقليم كردستان بالايجاب على المناطق الكردية في سوريا، بالنظر إلى الدور الايجابي الذي يمكن أن يلعبه البارزاني في تشجيع الحوار والتفاهم بين الأطراف الكردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى