أخبارالشريط الإخباري

ويدا موحدي فتاة شارع الثورة خارج السجن

ولاتي نيوز

تم إطلاق سراح ويدا موحدي من أبرز ناشطات (فتيات شارع الثورة)، الإثنين 24 أيار الجاري، وكان بيام درفشان محامي ويدا موحدي قد نشر الخبر على صفحته في الأنستغرام حيث كتب أنّ (مسؤولي السجن قد أبلغوا موكلته أنّ مدة سجنها قد خفّفت وأنّ باستطاعتها المغادرة).

هذه الرسالة نشرت منذ الإثنين في صفحة أنستغرام لموكل موحدي، والتي كان قد عارض فيها إطلاق سراح مشروط لموكلته.

كانت موحدي أول امرأة قامت بالاحتجاج ضد الحجاب بشكل علني في أنشطة ما عرف بفتيات شارع الثورة، حيث أنّها نزعت الحجاب ولوّحت به في الهواء بعد أن اعتلت منصة في الشارع، واعتقلت منذ ذلك الوقت في كانون الأول 2017.

وتمثّلت تهمتها بـ “تشجيع الناس على ارتكاب الفساد وإثارة الفاحشة عن طريق السفور”.

وكان المدعي العام في طهران قد قال في 16 مارس 2018 في مؤتمر صحفي إنّ ويدا موحدي تعاني من مشكلة نفسية ويجب أن تخضع “لإشراف طبيب نفسي” لفترة طويلة. وقال عباس جعفري دولت آبادي، المدعي العام في طهران، في نفس اليوم، أنّهم لن يتهاونوا مع خلع الحجاب أو “الحجاب السيء”، وأكد أن صراع قوات الشرطة سيستمرّ في هذا الإطار.

وحتى الآن ، تم احتجاز العديد من النساء والرجال المحتجين على الحجاب الإلزامي ويتلقّون غرامات وعقوبات بالسجن.

ويُشار أنّ المحامية الإيرانية نسرين ستوده والتي سمّيت بمحامية فتيات شارع الثورة قد اعتقلت بسبب متابعتها لملف فتيات شارع الثورة والتي كانت تتابع ملف موحدي وفتيات أخريات قبل أن تدخل السجن بتهم عديدة منها التجسس والإضرار بالأمن القومي وإهانة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى