أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: إخراج 800 طفل وإمرأة من مخيم الهول


ولاتي نيوز

أعلن المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية إخراج 800 امرأة وطفل من عوائل عناصر تنظيم داعش من مخيم الهول ومخيمات أخرى استجابة لطلب وجهاء العشائر.

وأكد المكتب الاعلامي للإدارة الذاتية إخراج 800 طفل وامرأة من مخيم الهول أغلبهم من أهالي الرقة والطبقة هي دفعة أولى على أن يتم إخراج دفعات أخرى لاحقا مشيرا إلى أن عملية الاخراج ستبدأ منذ صباح غد الاثنين.

وعقدت الإدارة الذاتية اجتماعا اليوم الأحد حضره عدد كبير من شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة وبحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية أمينة عمر.

وقال عبد المهباش الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في تصريح ” أن هذه الخطوة جاءت تلبية لنداء شيوخ عشائر المنطقة والذين طالبوا بإخراج أكبر عدد من النساء والأطفال الموجودين ضمن مخيم الهول وضرورة عودتهم إلى بيوتهم وأسرهم في أقرب وقت ممكن على أن يقوم شيوخ العشائر بتقديم كافة الضمانات والتي ستكون كفيلة بحفظ الأمن في المناطق التي ستعود إليها هؤلاء النسوة”.

وأضاف المهباش” شكلت الإدارة الذاتية لجنة موسعة مهمتها إعداد قوائم بأسماء الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من مخيم الهول ومن مخيمات أخرى حيث ستتوفر الدفعة الأولى على 800 امرأة وطفل على أن يتم الإعداد لدفعات متوالية في الفترات المقبلة، والإدارة الذاتية كانت حريصة على يتم إخراج هذه الدفعة قبل عيد الفطر السعيد وذلك بغاية إدخال البهجة والسرور إلى بعض العائلات في منطقتي الطبقة والرقة”.

يذكر أن القوافل التي ستتم إخراجها تم تكفلهم عشائريا، وفق لأحد مخرجات مؤتمر العشائر السورية الذي عقد مطلع أيار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق