أخبارالشريط الإخباري

سيمالكا تعلن توقف التجارة ابتداء من الاثنين مع استمرار حركة المسافرين

ولاتي نيوز

أعلنت إدارة معبر سيمالكا الحدودي عن توقف الأعمال التجارية ابتداء من يوم الاثنين 2019/6/3، مؤكدة استمرار حركة عبور المسافرين من وإلى إقليم كردستان.

وأكد المعبر عبر مكتبه الإعلامي أن عطلة العيد تبدأ من اليوم الأول للعيد مشيرا أن الدوام الرسمي يبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل.

هذا ولم يتم التثبت لغاية الآن إذا كان العيد سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء أو الأربعاء كما لم يتبين لغاية الآن إذا كان موعد العيد بين إقليم كردستان والإدارة الذاتية “سوريا والعراق” سيكون مشتركا أم أن أحدهما سيتأخر بيوم.

وتعرض الجسر العائم على نهر دحلة، والذي يربط إقليم كردستان بالمناطق الكردية في سوريا لأضرار بالغة عقب فيضانات متعددة شهدها النهر نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة خلال شهري آذار ونيسان الماضيين.

وعلى أثر ذلك تحولت حركة العبور والتجارة منذ حوالي شهرين إلى معبر “وليد” حيث تتم الإجراءات في معبري سيمالكا وفيشخابور فيما تقتصر مهمة معبر وليد على الدخول والخروج، وهذا ما يشكل ارهاقا للمسافرين الذين تستغرق رحلتهم حوالي 6 ساعات في عمليك الانتقال للطرف الآخر.
وكان من المقرر أن يتم الانتهاء من تصليح وصيانة الجسر العائم منذ حوالي عشرة أيام إلا أن الجسر تعرض لإضرار إضافية بعد أن فاضت به المياه مرة أخرى وعزا مسؤولون في معبر سيمالكا ذلك إلى قيام الدولة التركية خلال أوقات المساء بضخ كميات كبيرة من المياه للنهر نتيجة امتلاء سدودها بالماء.
ويشهد معبر سيمالكا الحدودي حركة عبور نشطة سيما بعد اعتماده من قبل المواطنين السوريين المقيمين في دول الخليج بقصد زيارة الأهل في محافظات الرقة ودير الزور والتي تخضع حاليا في حكم الإدارة الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى