أخبارالشريط الإخباري

رسالة جديدة من أوجلان: علينا اتباع أساليب نضال لا تؤدي الى الموت

ولاتي نيوز

كشف محمد أوجلان “شقيق عبد الله أوجلان” عن مضمون رسالة حمّلها معه عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في السجون التركية، دعا فيها إلى اتباع أساليب نضال جديدة لا تؤدي الى الموت والقتل.

ونقلت وسائل إعلام عن أوجلان بُعيد زيارة قام بها لشقيقه بمناسبة عيد الفطر أن أوجلان تحدث عن مجموعة من القضايا وتمحورت حول الوضع في سوريا وحملات الإضراب عن الطعام والوضع في شنكال.

وبخصوص الوضع في سوريا، نُقل عن أوجلان قوله “على شعب شمال سوريا أن يناضل أكثر في سبيل حريته، لكن يجب أن ينضم الشعب السوري أجمع إلى هذا النضال، وأن تنضم باقي الشعوب إلى هذا النضال، ولحماية الوحدة السورية يجب أن تعيش الشعوب السورية حياة مشتركة، إن استطاعوا تطبيق هذا النموذج لن تستطيع أية قوة النيل منهم”.

وتضمنت الرسالة في أحد جوانبها الحديث عن حملات الإضراب عن الطعام حيث نُقل عن أوجلان “الإضراب عن الطعام هو أسلوب من أساليب النضال، لكن ذلك يتم حتى مكان معين، فإذا تم الاستمرار في هذا الأسلوب سنلحق الضرر بأجسادنا، لذلك يجب أن تكون هنالك فعاليات بأساليب ديمقراطية يقوم بها الشعب”.

وأضاف “يقول شقيقي أن “تركيا دخلت مرحلة تعيش فيها حالة من الانسداد، لذلك لن تستطيع تركيا الحصول على نتيجة من اتباع سياسة الإنكار والإمحاء، ولأن تركيا لن تسطيع الحصول على نتيجة بهذه الأساليب، يجب عليها وعلى حزب العمال الكردستاني تجربة أساليب وطرق جديد للحل، يجب إيجاد طرق جديدة، فلن يتحقق الحل إذا استمر الموت والقتل، يجب إحلال السلام ليتحقق الحل، لذلك يجب إيجاد أساليب تشجع على سلام مضمون، لأن سياسات الإمحاء لن تجلب الحل”.

وعبّر اوجلان عن حزن شقيقه نتيجة فقدان المضربين عن الطعام لحياتهم مرسلا تعازيه إلى أهالي المضربين عن الطعام.

كما وجّه أوجلان رسالة الى الشعب الكردي في شنكال وتضمنت دعوة لبناء حياة حرة بعد تحقيق النصر على تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق