أخبارالشريط الإخباري

قوات النظام تستعيد مناطق خسرتها في ريف حماه الشمالي


ولاتي نيوز

نفذت قوات النظام السوري منذ فجر الجمعة هجوما مضادا، على المناطق التي خسرتها الخميس لصالح الفصائل والجهاديين في ريف حماة الشمالي.
وساندت قوات النظام عمليات قصف مكثفة من قبل طائرات النظام الحربية حيث قامت بعشرات الغارات بالإضافة لإسناد بري بعشرات القذائف الصاروخية.
ووفقا لمصادر لا توالي النظام أو المعارضة فإن قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على قسم كبير من بلد كفرهود مع استمرار الاشتباكات العنيفة لهدف استعادتها بالكامل.
ونفذت طائرات روسية غارات صباح اليوم الجمعة على أماكن في الأربعين وكفرزيتا والزكاة ومورك بريف حماة الشمالي، كما كانت قد استهدفت بعد منتصف ليل الجمعة بغارات عدة أماكن في بلدة اللطامنة وقرى الزكاة والأربعين وحصرايا ولطمين ضمن الريف ذاته.

كما ونفذ طيران النظام الحربي غارات عدة صباح اليوم الجمعة، حيث استهدف بأكثر من 12 غارة صباح اليوم كل من خان شيخون والزكاة وحصرايا والأربعين، بينما نفذ 10 غارات بعد منتصف الليل على اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة، وخان شيخون جنوب إدلب.
و تحاول قوات النظام منذ نحو شهر استعادة السيطرة على مدينة إدلب بعد سقوط اتفاق استانة- سوتشي، حيث تجري المعارك والاشتباكات في المناطق التي تعرف ب “الضامن التركي- الروسي”، وتتركز في ريفي حماة واللاذقية المحاذييين لمحافظة إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى