أخبارالشريط الإخباري

الحرائق تتلف آلاف الهيكتارات في الريف الممتد بين ديرك و تربسبيه

ولاتي نيوز

بث مواطنون من قرية “كري بري حاجو” بريف تربسبيه، اليوم الأحد، مقطعا مصورا يظهر استنفار أهالي القرية نتيجة اقتراب حريق نشب في المحاصيل الزراعية المحاذية للقرية.

وتتعرض حاليا مجموعة من القرى في ريف تربسبيه وكركي لكي وجل اغا لكارثة اقتصادية وبيئية، نتيجة اندلاع النيران بالالاف من الهيكتارات في قرى تلك المنطقة.

والقرى التي تعرضت للنيران بريف كركي لكي هي “گوندك، مصطفاوية، گيراي ، تل جمال ، كورتبان”
كما تعرضت قريتي باتيرزان ولوتكا في ريف جل اغا لحريق الا أن الاهالي تمكنوا من السيطرة على الحريق.

ونادت الجوامع في تربسبيه الأهالي للتعاون مع أهالي القرى في المنطقة مخافة امتداد الحرائق الى مناطق أوسع أو نشوب حرائق في الابار النفطية في المنطقة ما يهدد بحدوث كارثة بيئية و تم اخماد الحرائق في قرى خربة البير وقصروك وخربة الذيابة بريف تربسبيه وتقدر الخسائر مايقارب 250 هكتار.


وفي جنوب مدينة رميلان التهم حريق صباح الأحد محاصيل زراعية تابعة لقرية صهريج ” جنوب بلدة سويدية” لتمتد النيران فيما بعد الى قرى ” العليانية، وسيكرا”
وفي منطقة ديرك أدى حريق نشب مساء الأحد في قرية كرزرك ” المحاذية للقسم الشمالي الغربي من المدينة” الى اتلاف حوالي 120 دونم وتمكن الأهالي مع فرق الاطفاء والاليات من اخماد الحريق.
وفي السياق بث المرصد السوري لحقوق الانسان مقطعا مصورا يظهر قيام الجندرمة التركية بإضرام النار في المحاصيل الزراعية في ريف تربسبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق