أخبارالشريط الإخباري

قامشلو: انطلاق فعاليات مهرجان الربيع بنسخته الخامسة

ولاتي نيوز

انطلق يوم الأحد مهرجان الربيع بنسخته الخامسة في مدينة قامشلو، على أن يستمرّ المهرجان الذي نظّمته منظمات مدنية محلّية أربعة أيام متواصلة.

ونظّم المهرجان كل من منظمة أريدو ومنظمة سند ومنظمة شير، حيث بدأت فعاليات اليوم الأول بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وكلمات افتتتاحية، وعرض لفرقة برمايا، وفقرات غنائية، كما تم افتتاح المعرض الذي يضم لوحات فنية لفنانين، وصورا فوتوغرافية لمصورين صحفيين، إضافة إلى معرض الكتاب حيث ستستمرّ فعاليات المعرض الفني ومعرض الكتاب طيلة أيام المعرض.

وقالت ليلى خلف وهي ناشطة مدنية ومن لجنة تنظيم المهرجان لـ ولاتي نيوز “إنّ الهدف من مهرجان الربيع هو بناء جسور بين مختلف المكونات ودعم العيش المشترك في المنطقة” ، وأكد المنظّمون أنّهم كانوا ينوون إقامة المهرجان في نهاية الربيع، إلا أنّ شهر رمضان وقدوم الأعياد دعاهم إلى تأخير المهرجان إلى ما بعد العيد.

وسيقدّم المهرجان حلقات نقاش وعروض أفلام ومسرحيات، إضافة إلى المعرض الفني ومعرض الكتاب المستمرّ طيلة أيام المهرجان.

ويذكر أنّ مهرجان الربيع يستمرّ للسنة الخامسة على التوالي، بتواقيت مختلفة، وبتوقيع منظمات مدنية محلية مختلفة، إلا أنّ البرامج تظلّ متقاربة، كما أنّ الأهداف تتركّز حول بناء السلام ودعم العيش المشترك بين مختلف المكونات في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى