أخبارالشريط الإخباري

وفد فرنسي هولندي يستلم أيتام دواعش من الإدارة الذاتية

ولاتي نيوز

استلم وفد مشترك من وزارتي الخارجية الفرنسية و الهولندية يوم السبت عشرين طفلا يتيما, من أبناء منتسبي داعش,الموجودين لدى الإدارة الذاتية.


وثمّن الوفد المشترك الذي ضم كل من اريك شافرلير ( رئيس مركز الأزمات في الخارجية الفرنسية ) ويان بوجيان ( رئيس مركز الأزمات في الخارجية الهولندية ) جهود الإدارة الذاتية في مساعدتهم لإعادة هؤلاء الأطفال إلى بلدانهم.


وأكد الوفدان دعمهما للإدارة الذاتية في جميع النواحي, حيث كشف الوفد الفرنسي أن هناك لقاءات ستجري في فرنسا نهاية الشهر الجاري دعما للإدارة الذاتية من كافة النواحي مشيرا إلى وجود مخطط لاستحداث أكاديمية لإزالة الألغام في شمال وشرق سوريا.


بدوره شكر الوفد الهولندي كلا من الإدارة الذاتية لجهودها في إعادة الأطفال وكذلك شكر الوفد الحكومة الفرنسية التي ساعدتهم للقدوم إلى شمال وشرق سوريا للحصول على الأطفال.


و عدد الأطفال الذين استلمهم الوفد الفرنسي ثماني عشرة طفلا وطفلين استلمهما الوفد الهولندي.
وتتوالى الزيارات من الوفود الدولية لمناطق الإدارة الذاتية لعدة أغراض وعلى رأسها استلام مواطنيها المنتسبين لداعش والمحتجزين في مناطق الإدارة وكان آخرها زيارة وفد نرويجي استلم مجموعة من مواطنيها.

ومن جهتها تعتبر الإدارة الذاتية هذه الزيارات بداية لإعتراف دولي بخصوصية هذه المنطقة وضرورة حمايتها والحفاظ عليها لمنع تنظيم داعش من الظهور مرة أخرى.

والوفود تبدي دعمها للإدارة الذاتية وخاصة من النواحي السياسية دون أن تكون هناك أي بوادر حقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق