الشريط الإخباريتقارير

240 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في سوريا

ولاتي نيوز – عماد يوسف


ذكرت وكالة الأنباء السورية ” سانا ” أن أكثر من 240 ألف طالب وطالبة توجهوا لتقديم امتحانات الدورة الأولى من الثانوية العامة في سوريا بفرعيها العلمي والأدبي والثانويات المهنية والشرعية وذلك يوم الأحد 9 / 6 / 2019 .

وكان وزير التربية عماد العزب قد صرح في مؤتمر صحفي في 1 حزيران الجاري عن اتخاذهم كافة الاستعدادات اللازمة لانجاز العملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية , وأن التربية خصصت 2066 مركزاً امتحانياً في مختلف المحافظات .
وأوضحت مديرة التربية بالحسكة إلهام صورخان في تصريح لها لتلفزيون الخبر أن عدد الطلاب المتقدمين في الثانوية العامة ( العلمي و الأدبي ) 11 ألف و949 طالب وطالبة والثانوية الشرعية 90، والنسوية 58، والصناعية 704، والتجارية 1488 طالب، وطالبة”.
وبينت صاروخان أن عدد المراكز الامتحانية للثانوية العامة بلغت بكافة فروعها 156 مركزاً منها 68 مركز للعلمي، 37 بالحسكة و31 بالقامشلي، والأدبي 61 منها 36 بالحسكة و25 بالقامشلي”, أما الثانوية الشرعية فخصص لها أربعة مراكز، اثنان في الحسكة واثنان في القامشلي وللثانوية الصناعية ثمانية مراكز منها 4 بالحسكة و4 بالقامشلي، والتجارية 11 منها 8 بالحسكة و3 بالقامشلي، والثانوية النسوية مركزين واحد بالحسكة و الثاني في القامشلي”.

واستطلعت ولاتي نيوز آراء العديد من الطلاب حول مجريات اليوم الأول من العملية الامتحانية والذين أكدوا على الأجواء المريحة في تقديمهم للامتحانات في القامشلي التي تتوزع مراكزها في منطقة المربع الأمني وقرى الريف الجنوبي للمدينة التي تسيطر عليها النظام السوري .
وائل يوسف طالب ثانوية عامة – الفرع العلمي ينتقل من مدينة الرميلان إلى القامشلي لتقديم امتحاناته أكد ل ولاتي نيوز عن تسهيلات الطريق والأجواء المناسبة في الامتحانات منوهاً عن نوعية الأسئلة التي تمحورت بين المتوسطة والصعبة , وأنها تبقى حسب دراسة كل طالب واجتهاده – حسب قوله .
أما خالصة محمد وهي طالبة ثانوية عامة – الفرع الأدبي فتحدثت ل ولاتي نيوز عن سعادتها بتسهيلات اليوم الأول والاسئلة الواضحة في مقاصدها , معبرة عن امتنانها بالجو العام وحسن تعامل المراقبين معهم .

والجدير بالذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة في محافظة الحسكة دورة عام 2017 بلغ 40 ألف و 574 طالب و طالبة، والمتقدمين للدورة عام 2018 بلغ 32 ألف و796 طالب وطالبة، وللدورة الحالية 2019 بلغ 29 ألف و451 طالب وطالبة، أي بنقصٍ في العدد بلغ 3345 طالب وطالبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق