الشريط الإخباريتقارير

إصابات بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في محاولة إخماد الحريق في كوباني

ولاتي نيوز- شيرين تمو

فقد أحد المزارعين حياته وأصيب خمسة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية أثناء قيامهم بإخماد الحرائق التي اندلعت عصر اليوم في القرى الجنوبية – الشرقية بريف مقاطعة كوباني .

خالد جرادة مزارع من قرية “جوغانة” في ريف الشرقي لمدينة كوباني قال لولاتي نيوز :” النيران التهمت زرعنا بالكامل، وصل ارتفاع الحريق على نحو/ ٢٠ / متر ، ولم تستطع القوات الخاصة وصهاريج الإطفاء السيطرة على الوضع إلا بعد ساعات من اندلاعها وابتلاعها المزروعات والأشجار “.
وفقد المواطن رشيد أيوب من قرية ” طاشلوك” التي تقع جنوب كوباني حياته أثناء محاولته إخماد الحريق الذي التهم أرضه ورزقه بحسب قريبته نارين ملا علي :” خالي رشيد فقد حياته أثناء محاولته حماية أرزاق أولاده، وهو رجل سبعيني ومعيل لأسرة كبيرة “.

وأكد “مصطفى بالي ” مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية لولاتي نيوز خلال اتصال هاتفي :” أصيب خمسة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بجروح متفاوتة أثناء مشاركتهم في عملية إخماد الحريق في قرى جنوب شرق مقاطعة كوباني، وعلى أثرها تم نقلهم إلى المشفى العسكري لتلقي العلاج”.

الحريق التهم مساحات شاسعة من مزروعات وأشجار قرى “كورتك، متين، درب حسن، قرتل، كوشكار، بئرعرب، بئر حبش، رقاص، شيش، وكورك”.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية في هذه الأيام حالة استنفار، حيث أهابت الادارة بموظفيها المدنيين بنجدة المزارعين الذين تتعرض محاصيلهم الزراعية للحرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق