أخبارالشريط الإخباري

رئيس إقليم كردستان يكلّف مسرور بارزاني بتشكيل حكومة جديدة للإقليم


ولاتي نيوز

كلَّف رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الأربعاء، مسرور البارزاني بتشكيل حكومة جديدة لإقليم كردستان بعد يوم من تسميته من قبل برلمان كردستان.

وقال رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، مسرور البارزاني في بيان بخصوص تكليفه : “فيما يتعلق بتسميتي وتكليفي برئاسة الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، أرى من الضروري أن أتقدم بالشكر لسيادة الرئيس البارزاني والمكتب السياسي ومجلس القيادة وجماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني على اختياري كمرشح الحزب لهذا المنصب، كما أوجه شكري وامتناني إلى برلمان كوردستان، بكل كتله، على تسميتي، وأشكر السيد رئيس الإقليم على تكليفي بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان”.

وأضاف مسرور البارزاني: “شكراً لثقتكم بي، وسأعمل بمساعدة الأطراف التي قررت المشاركة في الكابينة الحكومية التاسعة، على عرض تشكيلة الكابينة الحكومية التاسعة على برلمان كوردستان خلال المهلة المحددة، لنسرع في تقديم الخدمات اللائقة لشعبنا ووطننا. أرجو أن تتعاون معنا كافة الأطراف المعنية لكي ننجز هذه المهمة في أسرع وقت”.


يذكر أن إقليم كردستان يعاني منذ 2015 من خلافات سياسية بين الأحزاب الحاكمة، إلا إن الأحزاب الرئيسية تمكنت قبل أشهر من الاتفاق على صيغ جديدة لتشكيل حكومة جديدة للإقليم يتوقع أن تكون سببا في تحقيق تنمية اقتصادية واستقرار داخلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق