أخبارالشريط الإخباري

المعرض الأول للكتاب في كوباني

ولاتي نيوز- شيرين تمو

افتتح اليوم الخميس في صالة الفرات في مقاطعة كوباني معرض الكتاب الأول من نوعه في المقاطعة، برعاية هيئة الثقافة في إقليم الفرات تحت شعار “باقتناء الكتاب نرتقي نحو فكر حر”.

وضمّ المعرض قرابة أربعة آلاف عنوان تنوعت بين الأدب والفن والسياسية وقصص أطفال بعدة لغات “الكردية العربية الانكليزبة والفرنسية”.

وقال خبات أفندي الناطق باسم اللجنة التحضيرية لمعرض الكتاب الأول في كوباني لولاتي نيوز :” شارك في المعرض سبع دور نشر ومكتبة، بعد دعوتنا للكثير من المكاتب للمشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه في كوباني، التحضير للمعرض استغرق الكثير من الجهد والتعب، نتمنى أن تقام مثل هذه الفعاليات بشكل دوري في مدينة كوباني، وأن يكون عدد المشاركين أكثر من ذلك ، شارك في المعرض مكتبة (بندارووك) من إقليم الجزيرة ،مكتبة (فندي) من كوباني ،”هيئة الثقافة والفن” في منبج واتحاد مثقفي روجافا كردستان “.

وحضر المعرض نخبة من مثقفي وسياسي مقاطعة كوباني، وأبدوا اعجابهم بالمعرض، وقال الكاتب والشاعر ” حسين محمد علي ” من مدينة كوباني لولاتي نيوز :” بعد الدمار الذي حل بمدينة كوباني ، وغياب الثقافة وتراجع التعليم ، إقامة كهذا معرض تعتبر خطوة مميزة ومتقدمة باتجاه انتشار ثقافة القراءة والمطالعة ، أشارك في هذا المعرض بكتابي (مملكة الماء والغرانيق) الذي يتحدث عن تاريخ مدينة كوباني وعن ذاكرتها”.

هذا ويستمر يومي الخميس والجمعة، و من المقرر أن تُلقى محاضرتان ثقافيتان لكل من الكاتب والشاعر حسين محمد علي بعنوان ” المثقف والسياسة ” والشاعر شادي إسماعيل بعنوان ” تغيب الخطاب الثقافي “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى