أخبارالشريط الإخباري

الحرائق مستمرة: فقدان مقاتلين من الصناديد وقسد حياتهم أثناء محاولتهم إخماد الحرائق


ولاتي نيوز

اندلع حريق كبير في المحاصيل الزراعية بقريتي “تل علو وكري فاتي” التابعتين لناحية تل كوجر جنوب مدينة ديرك بعد ظهر اليوم السبت.

وبحسب شهود عيان فإن النيران التهمت عشرات الهكتارات من المساحات المزروعة في محيط قريتي تل علو وكري فاتي كما تسبب الحريق بفقدان مقاتلين من قوات الصناديد والاسايش لحياتهم لدى مؤازرتهم فرق الدفاع المدني في إخماد الحرائق.

وبحسب ما أكده مصدر طبي في مشفى ديرك الوطني لولاتي نيوز فان سيارات الإسعاف سارعت للتوجه الى مكان الحريق ونقلت عدد من المصابين نتيجة مشاركتهم في اخماد الحرائق في قريتي “تل علو وكري فاتي” وتبين بعد ذلك أن أربعة أشخاص فقدوا حياتهم اثنان منهم من قوات الصناديد.

وتتأثر المناطق الكردية حاليا بمنخفض جوي مصحوب برياح يساعد على انتشار النيران بسرعات قياسية في المساحات المزروعة في ظل ضعف إمكانات مؤسسات الدفاع المدني للإدارة الذاتية في مواجهة الحرائق.

وفي السياق أكدت مراسلة ولاتي نيوز في الحسكة التهام النيران، اليوم السبت، أراضي زراعية في قرية “تل حمدي” على طريق العام وقرية “تل الذهب” وقرية “عامر” بريف الحسكة.

في حين تداول ناشطون في سري كانيه، السبت، تعرض أراضي زراعية بقرية “عزو دنكا” مقابيل اصفر النجار في سري كانيه للحرائق، مؤكدين أن الخسائر ٣٠٠ دونم.

ومنذ مطلع حزيران الحالي أصبحت الحرائق التي تستهدف محصول القمح بصورة رئيسية حدثا يوميا في المناطق الكردية، وخلفت خسائر كبيرة تجاوزت لغاية الآن 50٪ من إجمالي المحصول، في وقت تعلو الأصوات المطالبة للإدارة الذاتية بالكشف عن تحقيقاتها حول الموضوع والعمل على تعويض المتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق