أخبارالشريط الإخباري

فتح الله حسيني لولاتي نيوز: هدف اللقاءات تأسيس مرجعية سياسية كردية

ولاتي نيوز

يزور منذ نحو أسبوع إقليم كردستان وفد سياسي يمثل مجموع الأحزاب السياسية الكردية في مجلس سوريا الديمقراطية حيث التقى بعدد من الأحزاب والقوى الكردستانية.

وكانت الأحزاب السياسية قد اجتمعت في مدينة قامشلو قبل التوجه إلى إقليم كردستان والالتقاء بالاحزاب الكردستانية كان آخرها الالتقاء قبل يومين مع ممثلين عن الديمقراطي الكردستاني- عراق في مصيف صلاح الدين شمال أربيل.

وأوضح فتح الله حسيني عضو اللجنة المركزية للحزب اليساري الكردي وعضو ممثلية الإدارة الذاتية في إقليم كردستان أن “زيارة وفد الأحزاب السياسية الكردية من روجافا ممثلا عن مجموع الأحزاب السياسية المنضوية في الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية هي لهدف التباحث مع الأحزاب السياسية الكردستانية وممثليات أحزاب شرق وشمال كردستان في اقليم كردستان”.

وأضاف حسيني لولاتي نيوز “حتى الآن تم اللقاء مع اغلبية الأحزاب السياسية والممثليات بما فيها الحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق واللقاءات متواصلة”.

وأشار حسيني أن” اللقاءات كانت ايحابية وتم التطرق إلى أهمية بناء مرجعية كردية في ظل التهديدات التركية على أجزاء كردستان واهمية الوصول إلى خطاب كردي من شانه إزالة الخلافات الناجمة من طغيان العقلية الحزبية”.

ونفى حسيني أن يكون جدول لقاءات الوفد اللقاء مع المجلس الوطني الكردي في اقليم كردستان حيث تتواجد قيادات الاخير أيضا في إقليم كردستان هذه الأيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق