أخبارالشريط الإخباري

وفد الخارجية السويدية يجتمع بالأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا

ولاتي نيوز

التقى وفد وزارة الخارجية السويدية الذي وصل اليوم الثلاثاء إلى قامشلو بمجموعة من الأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا في مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بمدينة قامشلو.
وحضر الاجتماع أكثر من خمسة وعشرون حزبا سياسيا كرديا وعربيا وسريانيا.
وتناول الاجتماع الأوضاع السياسية في المنطقة وأهمية حل المسألة السورية بالطرق السلمية ووفق قرارات الأمم المتحدة وضرورة مشاركة الإدارة الذاتية في أي مفاوضات تبحث في حل الأزمة السورية.
كما نقلت الأحزاب السياسية رأيها في ضرورة مساهمة مملكة السويد في دعم الإدارة سياسيا والعمل على الحفاظ على مكتسبات هذه الإدارة.

واجتمع الوفد السويدي مع مؤتمر ستار في مقر دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا.
وتمحور اللقاء حول دور المرأة في الإدارة الذاتية ومدى مساهمتها في تطوير مختلف مفاصل الحياة في هذه الإدارة.
وأثنى وفد الخارجية السويدي المكون من بر أورينيور المبعوث الأممي السويدي للملف السوري, كاريوهان وينبرغ مسؤول برنامج وكالة الإغاثة العالمية, أفين جتين المستشارة القانونية على هذه المساهمة والتأكيد على ضرورة استمرار المرأة في أخذ دورها الكامل في الإدارة الذاتية.


هذا وكان الوفد السويدي قد وصل إلى شمال وشرق سوريا اليوم الثلاثاء والتقى بالرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية ومن المقرر أن يتابع لقاءاته يوم غد بالاجتماع ببعض هيئات ومكاتب الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بغية الحديث حول دعم بعض المشاريع الخدمية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق