أخبارالشريط الإخباري

مرشح المعارضة التركية يفوز ببلدية اسطنبول للمرة الثانية


ولاتي نيوز
نجح مرشح المعارضة التركية لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو في الفوز بالانتخابات المعادة لبلدية اسطنبول بنسبة 54% بعد فرز أكثر من 99% من الأصوات.

وعبّر أكرم إمام اوغلو، مرشح المعارضة التركية الأحد (23 حزيران/ يونيو 2019) عن شكره للناخبين في إسطنبول على حماية ما وصفها بـ “تقاليد الديمقراطية” العريقة منذ أكثر من قرن من الزمان في خطاب النصر بعد اعتراف منافسه بهزيمته. واعتبر إمام أوغلو أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول يشكل “بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا”.

وقال إمام أوغلو للصحافيين إن “هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة”. وأضاف “ليست مجموعة أو حزبا واحدا، لكن كل إسطنبول وتركيا فازت في هذه الانتخابات”.

وأضاف إمام أوغلو مخاطبا أردوغان “سيدي الرئيس، أنا مستعد للعمل معك في تنسيق تام. أطلب من هنا مقابلتك في أقرب وقت”. وأضاف “سأعمل بجد بدون تمييز ضد أي كان”. وختم مرددا شعار حملته “كل شيء سيكون على ما يرام”.

ولم يتأخر رد الرئيس التركي إذ هنأ أردوغان إمام أوغلو، في تغريدة على موقع تويتر، بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول، ما يعني قبوله بالنتيجة بعد إلغاء انتخابات سابقة جرت نهاية آذار/مارس. وكتب إردوغان على تويتر “أهنىء أكرم إمام أوغلو الذي فاز في الانتخابات بحسب النتائج غير الرسمية”.

وتقدم إمام أوغلو على منافسه مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم بفارق كبير الذي نال نسبة 45,1%. وحقق بذلك تقدما بأكثر من 775 الف صوت بزيادة كبيرة مقارنة مع آذار/مارس، عندما فاز بفارق 13 ألفا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى