أخبارالشريط الإخباري

عفرين: العثور على جثة مواطن كردي مُختَطف

ولاتي نيوز

عُثر أمس الأحد في ريف عفرين على جثة مواطن من أبناء مدينة جنديرس كان مختطفا من قبل مجموعات مسلحة تابعة لتركيا.

وبحسب مراسة ولاتي نيوز في عفرين فيدان محمد فقد عثر أبناء عفرين على جثة المواطن شرف الدين سيدو بالقرب من قرية قسطل جندو في تاحية شيران بريف عفرين وأكدت محمد ان الجثة عليها آثار حروق وتعذيب.

وكان سيدو قد تم اختطافه في منتصف أيار الماضي بمدينة إعزاز مع أخيه محمد خليل وابنه المعاق “11سنة” محمد رشيد من قبل مجموعات مسلحة في اعزاز ليطالبوا فيما بعد بمبلغ 100ألف دولار أمريكي كفدية مقابل إطلاق سراحهم.
وكانت المجموعات المسلحة قد نفذت تهديدها في 23 أيار الماضي بقتل محمد خليل والابقاء على خطف كل من شرف الدين سيدو والطفل محمد رشيد قبل أن تقوم بقتل شرف الدين سيدو فيما لا يزال مصير الطفل مجهولا.

وتستمر الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بتنفيذ الانتهاكات ضد للمواطنين الكرد في عفرين لهدف اجبارهم على التنازل أو بيعها باثمان رخيصة ضمن سياسة ممنهجة تتبعها تركيا لتغيير التركيبة السكانية لعفرين.

وخلال الايام الثلاثة الماضية نفذت فصائل المعارضة المسلحة في عفرين أكثر من 30عملية اعتقال بحق المواطنين الكرد، وجرت الاعتقالات في قرى كفرزيت وكفردلة تحتاني و كفردلة تحتاني وتلف وكازيه بريف عفرين بتهم وذرائع مختلفة “قضايا خطف وسلب والتخابر مع الإدارة الذاتية سابقاً” وجرى اقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فمنذ الاحتلال التركي لعفرين في التاسع عشر من اذاز العام الماضي فقد اعتقل 2800 شخص في عفرين لايزال مصير 2038 مجهولا فيما أفرج عن البقية مقابل دفع فدية مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى