أخبارالشريط الإخباري

كركوك: الخلافات على وشك الانتهاء ومصادر تتحدث عن قرب عودة مقرات الديمقراطي اليها


ولاتي نيوز

نقلت وسائل إعلام في إقليم كردستان عن مصادر وصفت بالمطلعة أن الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان على وشك انجاز اتفاق حول تطبيع الاوضاع في كركوك.

وأوضح المصدر ان المفاوضات والمباحثات لاتزال مستمرة لاعادة الوضع الى طبيعتها في كركوك، من بينها عودة الاحزاب التي علقت نشاطاتها بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 ولم يعودوا اليها.

وكشف المصدر بأن المفاوضات تجري بين الحزبيين الكرديين والحكومة الاتحادية على ثلاثة مستويات وهي، كيفية ادارة الملف الامني داخل مدينة كركوك، الملف العسكري ومشكلة الاراضي الزراعية مع اخلاء مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك وتسليمها الى الديمقراطي.

وقال القيادي في الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبدالله في تصريح تابعته ولاتي نيوز ان “موضوع اعادة افتتاح مقرات الديمقراطي الكوردستاني وعودتنا الى كركوك مرتبطة بتطبيع الاوضاع في المحافظة وانهاء الوضع العسكري الموجود فيها”.

ونقل عن مصدر مطلع أنه “بحسب التفاهمات والمباحثات التي جرت وتجري في الوقت الحالي، سوف يُعلن عن الاتفاق النهائي بين الجانبين في القريب العاجل، ويعود الحزب الديمقراطي الكردستاني منتصف شهر تموز الى كركوك ويستلم جميع مقراته التي تتواجد فيه القطعات العسكرية”.
ومن المقرر ان يعقد كل مم الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، اجتماعاً حاسماً في اربيل ، اليوم الاربعاء ، للبت في الخلافات بشأن تسمية مرشح لمنصب محافظ كركوك وهي أبرز العوائق أمام الاتفاق بين الحزبين حول كركوك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق