أخبارالشريط الإخباري

شاهوز حسن: زيارتنا لإقليم كردستان كانت إيجابية وبحثنا تشكيل قوة للوقوف بوجه الهجمات التركية


ولاتي نيوز

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن بأن زيارتهم إلى إقليم كردستان ولقائهم بالقوى الكردستانية هناك كانت إيجابية.

وأضاف حسن خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، في مقر حركة المجتمع الديمقراطي، عقب اجتماع للأحزاب الكردية التي رافقت الاتحاد الديمقراطي إلى إقليم كردستان بأنهم أكدوا على ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، وتوحيد الرؤية الكردية في وجه التحديات والهجمات، والسعي لتحرير عفرين.

وعقدت الأحزاب الكردية في روج آفا مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء الاجتماع الذي عقدته الأحزاب الكردية في روج آفا مساء اليوم الأربعاء بمدينة قامشلو، حضره كل من شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، مصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي ، وجمال شيخ باقي سكرتير حزب الديمقراطي الكردي السوري.

وسبق المؤتمر الصحفي اجتماع للأحزاب الكردية في مدينة قامشلو ناقشت قيه الزيارة الأخيرة لممثلي الأحزاب إلى إقليم كردستان واللقاء بكافة الأطراف والأحزاب الكردستانية فيها.

وأكد شاهوز حسن خلال المؤتمر على أن زيارتهم إلى جنوب كردستان كانت إيجابية، وبأنهم التقوا بكافة الأحزاب والقوى السياسية الكردية هناك، وركزوا ضمنها على ضرورة توحيد الصف الكردي في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة عامة وكردستان على وجه الخصوص من تحديات وتهديدات، وخاصة من قبل الاحتلال التركي.

وقال حسن إنهم ناقشوا مواضيع عدة منها الأوضاع التي تمر بها روج آفا، والانتصارات التي تحققت بالقضاء على داعش، والتحديات التي تواجههم ما بعد داعش، والأهم من ذلك التركيز على موضوع عفرين وكيفية التعاون والسبل المتاحة لتحريرها من المحتل التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له.

وأضاف حسن بأنهم تباحثوا مطولاً حول ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني بأسرع وقت، وتوحيد الرؤية الكردية لتشكيل قوة تمكنها من الوقوف في وجه السياسات الاحتلالية والعدوان الذي تتعرض له روج آفا وإقليم كردستان من قبل الاحتلال التركي وكافة الجهات المعادية لحقوق الشعب الكردستاني.

وأشار حسن إلى أن ردود أفعال الجهات التي زاروها كانت إيجابية وأثنت على مبادرتهم لزيارة إقليم كردستان، وأكدوا بأنهم سيسعون جاهدين لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني بأسرع وقت ممكن.

وتزامنت زيارة وفد الأحزاب الكردية لإقليم كردستان مع محاولات دولية لتحقيق اتفاق كردي بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي، وهو ما أشار اليه مراقبون بأن الزيارة تدخل ضمن هذا السياق.

يذكر أن وفد الأحزاب الكردية التقى أيضا في زيارته لإقليم كردستان بممثلين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني دون أن يتم الكشف عن تفاصيل اللقاء لغاية الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق